التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2023

0 16

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عملية التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2023 ستبدأ يوم الأحد الموافق 12 مارس 2023 للطلاب النظاميين والطلاب الخاصين الجدد، بالإضافة إلى الطلاب الذين لم يستوفوا متطلبات النجاح أو الذين يرغبون في رفع معدلاتهم للخطط الدراسية للعام 2018 وما بعده.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل ستستمر حتى مساء يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023، وأكدت أنه لن يتم تمديد فترة استقبال الطلبات بعد هذا التاريخ.

ونشرت الوزارة الإجراءات والشروط والتفاصيل المتعلقة بعملية التسجيل، وهي على النحو التالي:

  1. للطلاب النظاميين، سيتم تسليم طلبات التسجيل عن طريق مدارسهم خلال فترة التسجيل المذكورة أعلاه، ويجب عليهم إحضار بعض الوثائق المطلوبة لإرفاقها مع طلب التسجيل، وهي:
  • صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردنيين، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردنيين، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للطلاب السوريين الذين لا يحملون جواز سفر.
  • صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة، بقياس 4*6.
  • رسوم الاشتراك، والتي تبلغ 20 دينارًا للطلاب النظاميين في المدارس الحكومية، و50 دينار
  • ستتمكن الطلبة الجدد الذين سينضمون إلى الدراسة الخاصة في العام 2023 من الحصول على طلبات اشتراكهم عن طريق مراجعة مديريات التربية والتعليم خلال فترة التسجيل. أما الطلبة الموجودون خارج المملكة الأردنية الهاشمية، فيمكنهم مراجعة مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم.ويُطلب من الطلبة الجدد تقديم الشهادات العلمية والوثائق الأصلية أو نسخة مصدقة عنها والتي سمحت لهم بالتقدم للامتحان العام، أو كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة. كما يجب تقديم صورة مصدقة عن بطاقة الهوية الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو جواز السفر للأردنيين والأجانب، وبطاقة التعريف لأبناء الأردنيات، أو البطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر. ويجب أيضًا تقديم صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثائق الشخصية المرفقة بحجم 4 × 6 سم، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك.

    تتكلف رسوم الاشتراك للطلبة الخاصة بمبلغ 20 دينارًا للاشتراك في الامتحان، و 10 دنانير لكل مادة تتألف من ورقة واحدة يرغب المشترك في الاختبار فيها، و 5 دنانير لكل ورقة يرغب المشترك فيها في المادة التي تتألف من ورقتين.

    بالنسبة للكتب المقررة للامتحان العام للعام 2023، يجب على جميع الطلبة النظاميين (طلبة المدارس)

اترك رد