fbpx
التعليم و الجامعات

نقابة التعليم الخاص المدارس خاصة أعلنت عن بدء عملية التدريس

كشفت النقا بة العامة للعا ملــين في الخاص أن مدارس خاصة أعلنت عن بدء عملية التد ريس عن بعد للفتـــرة الممتدة من 1- 20/ 2/ 2022 على الرغم من قرار وزا رة بشــأن بداية الفصل الدراسي الثاني المقرر في 20/2/2022 والذي تم اتخا ذه نتيجة الو ضع الوبائي الــراهن

المدارس

وبيّـــن رئيس لجنة ال في النقابة لؤي الرمحي، في بيان صحا في اليوم، أن اللجنة قد رصدت العديد من الــشكاوى وردت إليها من معلمي القطاع الخاص بشأن إعلا مهم عن بدء العملية التعليمية عن بعد، قبل البداية الفعلية المقررة في العشرين من شهر شباط القادم، معتبرا ذلك، تجاوزا على قرا رات الوزارة وحديث وزير لوسائل الإ علام بعدم جواز بدء أية مدرسة خا صة الفصلَ الثاني إلكترونــيا

أن مدارس خاصة تتــحا يل على قرار التربية تحت عناوين مختلفة؛ مثل: نادي شتوي عن بعد، أو تقوية عن بعد، وتجبر على إعطاء الحصص، وفي حال عدم امتثال المعلم، يتم الضغط عليه بأسا ليب مختلفة كالخصم من الراتب.

وبحسب الرمحي، فإن مدارس خاصة تطلب من المعلمين التوقيع على إجـــازة بدون راتب عن الـ ( 20 يوم في شهر 2)  والتي تم ترحيلها إلى نهاية العام الدر اسي، معتبرا ذلك مخالفة صريحة لبنود العقد المو حد الذي ينظم العلاقة بين المعلم وإدا رة المدرسة.

وطالب الرمحي بتشديد الرقابة على قطاع التعليم الخاص، بشأن الإ لتزام بالموعد المقرر لبدء العملية التعليمية وجاهيا وفق التقو يم المدرسي الذي نشرته وزارة التربية والتعليم، واتخاذ الإجراء المنــاسب بالمدارس التي تتحايل على القرار، مشيرا إلى اة المعلميــن والأهالي في التعليم، حينما يكون “عن بعـــد”.

 

المصدر خبرني

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات