fbpx
التعليم و الجامعات

لن يسمح لأي طالب غير حاصل على جرعتين من دخول الحرم الجامعي

سيتم وضع غرامات مالية عليها تتدرج وصول إلى إغلاق هذه المنشأة

كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أن عدد الإصابات وحالات النشطة بين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين في الرسمية والخاصة في .

وقال الخطيب في  مداخلة عبر قناة رؤيا اليوم الأحد، إن عدد الإصابات التراكمي في الجامعات 5961 إصابة ما نسبته 1.5% من إجمالي عدد الطلبة وهيئة التدريس والإداريين والبالغ عددهم نحو 377 ألف شخص.
وأضاف الخطيب أن عدد حالات الشفاء من بلغ 4263 حالة شفاء، عاد منهم إلى الحرم الجامعي 72% من إجمالي الإصابات، فيما بلغ عدد الإصابات النشطة حتى تاريخه 1698 إصابة تشكل ما بنسبة 28% من إجمالي الإصابات.
وحول دخول أمر الدفاع 35 حيز التنفيذ، أكد الخطيب أنه لن يسمح لأي طالب أن عضو هيئة تدريس أو إداري غير حاصل على جرعتين من كورونا دخول الحرم الجامعي.
وأوضح الخطيب أنه يستثنى من القرار من لديه مبررات طبية بموجب تقارير طبية معتمد من وزير الصحة.
وشدد على أن أي موظف يسمح بدخول شخص من غير الحاصلين على جرعتي اللقاح إلى الحرم الجامعي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات التأديبية بحقه.
وأشار إلى أنه إذا ثبت سماح أي منشاة رسمية أو خاصة بدخول أشخاص تم إدخالهم دون الحصول على جرعتي اللقاح، سيتم وضع غرامات مالية عليها تتدرج وصول إلى إغلاق هذه المنشأة.
ولفت إلى أنه لا يستطيع أي طالب دخول الحرم الجامعي غير حاصل على جرعتي اللقاح، في حال كان لديه محاضرات وجاهية تعقد داخل الحرم الجامعي، يعتبر تغيب دون عذر ولا يمكن تعويضها إلكترونيا لل، وتحسب من ضمن نسبة 15% وإذا تجاوزها قد يتسبب بحرمانه من المساق.

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات