اتحاد الجامعات العربية يشارك ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة

0 49

شارك عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، في فعاليات برنامج إعداد قادة التنمية المستدامة الذي نظمته الجامعات العربية بالتعاون مع معهد إعداد القادة في وزارة التعليم العالي المصرية والجامعة البريطانية في مصر.

 ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة

بناءً على بيان الاتحاد الصادر اليوم الاثنين، أفاد السيد سلامة خلال حفل إطلاق البرنامج الذي شهد حضور الدكتور خميسي حميدي، الأمين العام المساعد للاتحاد الجامعات العربية، والسيدة لينا البيطار، مديرة الإدارة في الاتحاد، بأن هذا البرنامج يأتي كجزء من التفرغ المشترك بين وزارة التعليم العالي المصرية واتحاد الجامعات العربية، بهدف تعزيز جودة التعليم ورفع مستوى المواطن العربي.

وأشار إلى أن هدف البرنامج هو استهداف طلاب الجامعات العربية، حيث سيسهم في توحيد الرؤى والمفاهيم بين الطلاب، لبناء جيل من القادة المؤهلين والقادرين على مواكبة التحولات على الساحة الإقليمية والعالمية.

أهداف البرنامج

يتسع البرنامج لتعزيز الوعي بالأمن القومي العربي، من خلال تقديم محاضرة تتناول حياة الطلاب والتنمية المستدامة في عالم ما بعد جائحة كورونا، مع التركيز على دور الفن كقوة ناعمة في مواجهة الأفكار غير السوية.

من ناحية أخرى، أعرب الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، عن إيمانه الراسخ بأن الشباب يشكلون محور التطور والتقدم، وسيلعبون دوراً بارزاً في بناء مستقبل مصر والوطن العربي.

وشجع همام الشباب على الاستفادة القصوى من فرص التعليم المتاحة لهم، محفزاً إياهم على الابتكار وتطوير المهارات الضرورية لتحقيق النجاح في ميادين متعددة.

من جهة أخرى، أكد الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تؤمن بدورها البارز في تشكيل جيل من القادة والرواد، الذين يسهمون في صياغة مستقبل أفضل لتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وأكد على أن الشباب يمثلون القوة الحقيقية الدافعة للتغيير، ولهذا وضعت الجامعة استراتيجية شاملة تهدف إلى تمكينهم وبنائهم.

اترك رد