الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةأخبار العالمالرئيس السيسي وإنشاء شبكة وطنية للطاقة الخضراء

الرئيس السيسي وإنشاء شبكة وطنية للطاقة الخضراء

الرئيس السيسي ورئيس مجموعة ميرسك

لقد استقبل الرئيس الي عبد الفتاح السيسي اليوم الرئيس الخاص بمجموعة ميرسك العالمية في النقل البحري، وذلك بحضور رئيس هيئة قناة السويس وأيضا ممثل المجموعة في مصر، وقد صرح بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة أن ذلك الاجتماع تم مناقشة فيه إنتاج الخضراء والوقود لل.

 وقد وجه الرئيس السيسي ببداية التعاون مع مجموعة ميرسك العالمية لكي يتم إنشاء شبكة وطنية في لإنتاج و الوقود للسفن، ويعتمد في ذلك على المصادر الجديدة للطاقة والمتجددة وأن الدولة تسعى لكى تصل للطاقة الخضراء للمحافظة على وذلك من خلال الموانئ الكثيرة الحديثة التي توجد على سواحل البحر الأحمر والمتوسط، وأيضا قناة السويس التي تعتبر أساس التجارة العالمية.

 وقد اعراب الرئيس لمجموعة ميرسك أنه يقدر التعاون مع من خلال الهيئة الخاصة بقناة السويس وخاصة بعد ما توصلت إليه من تطور، والوصول لتقنيات حديثة والث المستمر الذي يحدث في قناة السويس والبنية التحتية لها، وذلك قد يؤهل مصر أن تصبح المركز الأساسي لإمداد السفن بالوقود الأخضر.

 

 واستعرض المخطط لمشروع إنتاج الوقود النظيف للسفن الذي يكون في بقيمة استثمارات تقدر حوالي 15 مليار دولار وذلك قد يوفر حوالي 100.000 فرصة عمل جديدة في تخصصات كثيرة مختلفة للجميع، والاجتماع أيضا ناقش السبل في تعزيز التعاون بين مجموعة ميرسك وهيئة قناة السويس وذلك في التدريب والخبرات  والنقل البحري وجميع الخدمات البحرية.

 

 

Related Posts

Ahmed Allaham
Ahmed Allahamhttps://muathbinjabal.com/
Ahmed Allaham كاتب محتوى و مقالات في موقع معاذ بن جبل الاخباري
RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Most Popular

Recent Comments