أخبار العالم

عاجل: روس آتوم الروسية تصدر بيانًا حول محطة زاباروجيا

بيان عاجل حول محطة زاباروجيا

 

أصدر مدير روس آتوم الحكومية الروسية “أليكسي ليخاتشيف” بعض المعلومات عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالد عن محطة زابوريجيا، حيث ذكر أنها مسيسة، كما أشار إلى دراية الخبراء في الوكالة الدولية بمن يقوم بالقصف على محطة النووية التابعة لـ زابوريجيا.

وقد أشار ليخاتشيف في تصريحاته التلفزيونية على قناة 1 بأن خبراء الوكالة الدولية لمحطة النووية أناس متعلمون و واعون، ويعلمون تمامًا ما ي، كما أنهم يعرفون من أين تهب القذائف، كما أشار إلى أن هؤلاء الخبراء يقومون بنقل المعلومات إلى فيينا وقد أضافوا إليها بعض العناصر السياسية في أحد مراحلها.

الممثل الدائم لروسيا يعلن بيانًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية

أعلن ميخائيل أوليانوف الممثل الدائم لروسيا الخاص بمنظمة فيينا الدولية بيانًا أمس السبت ينص على أن وكالة الذرية الدولية والمعادية لروسيا ليس لها أي تأثير عملي، وقد أشار أيضًا إلى أن هذا البيان يحمل طابعًا دعائيًا إلى جانب كونه سياسيًا.

وجدير بالذكر أن كوناشينكوف المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية قد أشار منذ عدة أيام إلى أن نظام ما زال مستمرًا على محطة زاباروجيا النووية، وقد تعرضت المحطة للقصف الأيام السابقة، حيث تم إ تسع قذائف على المحطة من بينها ثلاثة على المبنى الخاص واثنين على مخزن الوقود النووي الجديد.

Related Posts

Ahmed Allaham

Ahmed Allaham كاتب محتوى و مقالات في موقع معاذ بن جبل الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى