fbpx
أخبار العالم

عاصفة ترابية تسبب بوفاة وأكثر من 5 آلاف حالة اختناق في العراق

غطــى الغبار سبع محــا فظات عـــراقية منذ ليل الأربعاء، بينها العا صمة بغداد، ومحا فظات والأنبار وكـــركوك والنجف الأشرف وكربلاء وصلاح الدين وديالى، في الوسط والجنوب، التي استيقـــظ سكا نهـــا على طبقات سميكة من الغبار البر تقالـــي تغطّي منازلهم.

و كمــا سجلت وفاة واحدة وأكثر من 5  آلاف حـــالة اختناق في العر اق، الخميس، بسبب عاصفـــ ة ترابية تضرب مناطق في وسط وجنوب البلاد، بحسب إحصائية أعلنتها ، وهي العاصفة السابعة خلال نحو شهر .

وأعلن المتحدث باســم وزارة الصــحة سيف البدر في بيان “حتى الآن على الأقل سجلت حــا لة وفاة واحدة في بغداد”، مضيفا “أستطيع أن أقول إننا استقبلنـــا ما لا يقل عن 5 آلاف حالة اختناق حتى الآن”

وأشـــار المتحدث إلى أن “هذه الإحصـــا ئية غير نهائية”، وهي قابلة للارتفـــاع. لكنه لفت إلى أن “الغالبيـــة العظمى من الحالات متوسطة إلى بسيطة وتغادر الطوارئ بعد تلقي العلاج”

سجلت محافظة الأنبار الواقعـــة في غرب والحد ودية مع سوريـــا، نحو 700 حالة اختناق، كما نقلت وكالة الأنباء العراقية .

و النجف، فقد سجلـــت “أكثر من 600 حالة اختنق نتيجة العـــا صفة الترابية”، كما أعلنت دائرة الصحة في المحافظة الواقعة في جنوب العـــراق، فضلا عن 378 حالة في صلاح الدين الواقعة في وســـط العراق، وفق أرقام نشر تها وكالة الأنباء العراقية

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات