fbpx
أخبار العالم

بيل غيتس متحور كو رونا الأكثر فتكا

حذ ر مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير الأمريكي ، من أن جائحة فيروس كو رونا لم تنته بعد، وأنه “لا يز ال من الممكن أن يكون هناك نوع آخر أكثر انتشارا وأكثر فتكا”.

و في مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز”، قا ل غيتس إننا “لم نشهد الأسوأ بعد”، مشيرا إلى أنه في حين أنه لا يريد أن يكون “صوتا متشائما، إلا أن خطر ظهور متغير أكثر ضراوة يز يد كثيرا عن خمسة في المئة”.

وأفاد بـ”أننا ما ز لنا معرضين لخطر هذا الوباء الذي يو لّد متغيرات يمكن أن تكون أكثر قابلية للانتقال، بل وأكثر فتكا”، مشددا على أن “اللقاحات طويلة الأمد التي تمنع العدوى، مطلوبة بشكل عاجل”.

ود عا بيل غيتس إلى إنشاء فريق من الخبراء الد وليين، بدءا من علماء الأوبئة، إلى مصممي أجهزة الكمبيوتر، لد التهديدات وتحسين التنسيق الدولي، بالإضافة إلى تشكيل فر يق استجابة عالمي للأوبئة، تديره منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن الاستثمار الإضافي في هذا المجال “أمر حيوي”.

 

وأضاف: “يبدو لي أنه من الغر يب أننا قد نفشل في النظر إلى هذه المأساة وعدم القيام بهذه الاستثمارات نيابة عن مواطني العالم”.

متحور كورونا
متحور

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات