بنك التنمية الآسيوي يقدم 14 مليار دولار لتخفيف مشاكل أزمة الغذاء

0 35

اكتشف بنك التنمية الآسيوي اليوم الثلاثاء عن دعم التمويل الجديد لكي يخفف من أزمة الغذاء في قارة آسيا، وتعزيز أيضا للنظام الغذائي ضد التأثيرات الخاصة بتغيير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

وقد ذكر رئيس بنك التنمية الآسيوي وذلك وفق ما ذكر في صحيفة مانيلا بوليتان في الفلبين من خلال موقعها الإلكتروني، أن البنك الذي مقره مانيلا سوف يقوم بتقديم 14 مليار دولار وذلك على الأقل في عام 2022 الى 2025 وذلك من خلال برنامج شامل لكي يتم تخفيف أعباء أزمة الغذاء.

ووضح أن هذه الخطوة تتم باستجابة سريعة عاجلة لأزمة تركت أسر كثيرة تعاني من الفقر والجوع في آسيا، قائلاً نحن بحاجة الى أن نتحرك الآن قبل أن تزيد آثار تدمير المناخ، وتزيد من تأكل مكاسب التنمية التي تم تحقيقها في المنطقة.

ووضح أن الدعم سوف يوجه من خلال المدخلات الزراعية وأيضا إنتاج الغذاء وتوزيعه والحماية الاجتماعية وأيضا الري والإدارة للموارد المائية، بجانب المشاريع التي تستفيد من الحلول التي تقوم على الطبيعة.

ويقدر بنك التنمية أن يوجد أشخاص فقراء في منطقة آسيا والمحيط الهادي حوالي واحد مليار شخص وذلك بسبب الفقر وارتفاع أسعار الغذاء التي حدثت خلال هذا العام، وأضاف أنه سوف يواصل في استثمار انشطة أخرى تساهم في الأمن الغذائي مثل الصحة والتعليم والتمويل الريفي وإدارة البيئة.

اترك رد