نتائج إختبارات أداء المعالج الجديد A17 Pro

0 23

ظهرت نتائج الاختبارات الأولية لأداء المعالج الجديد Apple A17 Bionic في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، وأظهرت هذه النتائج تطابقاً مذهلاً مع التحسينات التي أعلنت عنها Apple بشأن هذا المعالج، مقارنة بالإصدار السابق A16 الذي كان مستخدمًا في هواتف iPhone 14 Pro.

أداء المعالج الجديد A17 Pro

تم نشر نتائج اختبارات الأداء على موقع MySmartPrice، وتبين أن معالج A17 Pro قد حقق أداءً متميزًا. حيث وصلت النقاط إلى حوالي 2900 نقطة في اختبار النواة الفردية، و7250 نقطة تقريبًا في اختبار النوى متعددة باستخدام منصة Geekbench لقياس الأداء.

وبناءً على ذلك، يمكن القول أن معالج A17 Pro يتفوق بشكل واضح على معالج A16. حيث كان أداء معالج A16 في هواتف iPhone 14 Pro يتراوح حوالي 2600 نقطة في اختبار النواة الفردية، وحوالي 6700 نقطة في اختبار النوى متعددة في المتوسط.

تكنولوجيا شركة آبل

“تم تصميم المعالج الجديد A17 برو من قبل شركة آبل باستخدام تكنولوجيا متقدمة لمعالجة الحاسوب بحجم 3 نانومتر، وهي أحدث التقنيات المتاحة حالياً. يتميز هذا المعالج بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة تقارب 10% مقارنة بالإصدار السابق، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات أسرع بحوالي 20%. وليس هذا فقط، بل يتميز أيضًا بمحرك ذكاء اصطناعي يعمل بسرعة ضعفي الإصدار السابق، مما يسهم في تعزيز أداء الجهاز بشكل استثنائي.

قامت آبل بإعلانها رسميًا عن إصدار A17 برو الجديد، وأكدت الشركة أن تصميم وحدة معالجة الرسوميات في هذا الإصدار تم بناؤها تمامًا من الصفر، مما يمثل أكبر عملية إعادة تصميم في تاريخ وحدات معالجة الرسوميات التي أنتجتها آبل. كان التركيز الرئيسي خلال هذا التصميم على تحسين الأداء وزيادة الكفاءة، مما يمكن المستخدمين من تشغيل التطبيقات الأكثر تعقيدًا بسلاسة وبأداء مذهل.”

بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، تمتاز بحجم يبلغ 8 جيجابايت، وهو تطور يُلاحظ بالمقارنة مع الإصدارات السابقة التي كانت تحمل فقط 6 جيجابايت.

اترك رد