كيفية السفر إلى قبرص وما هي شروط السفر 2023

0 78

تعتبر جزيرة قبرص وجهة سياحية شهيرة بين المسافرين من جميع أنحاء العالم، ويتزايد الاهتمام بزيارة هذه الجزيرة الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط من الأردن، حيث توفر العديد من الفرص الرائعة للاستمتاع بالجمال الطبيعي والثقافة والتاريخ الغني للمنطقة. ولكن قبل السفر إلى قبرص، يجب على المسافرين الإلمام ببعض الشروط والتفاصيل المتعلقة بالسفر لتجنب أي مشاكل تتعلق بالإجراءات اللازمة للدخول إلى الجزيرة.

شروط السفر إلى قبرص

أولاً، يجب على المسافرين الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر. يمكن للمسافرين الحصول على تأشيرة الدخول من السفارة القبرصية في عمّان، وتتوفر العديد من خيارات التأشيرة، بما في ذلك تأشيرة لفترة زمنية قصيرة أو طويلة، وتأشيرة للزيارة السياحية أو لأغراض عمل أو دراسة.

ثانياً، يجب على المسافرين الحصول على جواز سفر صالح وبطاقة هوية صالحة. يجب أن يكون صلاحية الجواز لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند الوصول إلى قبرص، كما يجب أن يحتوي الجواز على صفحات كافية للختم اللازم.

ثالثاً، يجب على المسافرين إجراء اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا قبل السفر، ويجب أن يكون الاختبار سلبياً. يجب أن يتم إجراء الاختبار خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى قبرص، ويجب على المسافرين الحصول على شهادة تفيد بذلك لعرضها عند الوصول.

رابعاً، يجب على المسافرين الحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند الوصول إلى قبرص. يجب على المسافرين التواصل مع السلطات الصحية في قبرص وتسجيل الحجر الصحي الخاص بهم، ويمكن للمسافرين أن يخضعوا للاختبارات الصحية خلال فترة الحجر الصحي.

خامساً، يجب على المسافرين اتباع جميع الإرشادات الصحية والسلامة المعلنة في قبرص، والتي تتضمن ارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

ستقوم السلطات في قبرص بفحص المسافرين عند وصولهم إلى المطار للتأكد من الالتزام بالشروط اللازمة للسفر، وفي حالة عدم الالتزام، يمكن رفض دخول المسافرين إلى البلاد.

يجب على المسافرين الاتصال بالسفارة الأردنية في قبرص للحصول على مزيد من المعلومات والإرشادات اللازمة، وينصح بالتحقق من أي تحديثات على الشروط والإرشادات قبل السفر.

باختصار، يتطلب السفر إلى قبرص من الأردن الالتزام بعدد من الشروط والإجراءات، بما في ذلك الحصول على تأشيرة الدخول، وإجراء اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا، والحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند الوصول، بالإضافة إلى اتباع جميع الإرشادات الصحية والسلامة. ينصح المسافرين بالتحقق من المعلومات الرسمية والحصول على الإرشادات اللازمة قبل السفر.

يجب على المسافرين أيضًا تحميل تطبيق “Cyprus Flight Pass” الذي يسمح للسلطات الصحية في قبرص بمتابعة الحالة الصحية للمسافرين وتسجيلهم للحجر الصحي، كما يجب إثبات الحجر الصحي عن طريق إرسال نتائج اختبار PCR السلبية.

ينصح المسافرين أيضًا بالتأكد من وجود تأمين صحي يغطي تكاليف العلاج الطبي والاستشفاء في حالة الإصابة بفيروس كورونا، ويجب عليهم الحصول على التأمين الصحي اللازم قبل السفر.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب السفر إلى قبرص من الأردن الالتزام بالإجراءات الجمركية والتخليص الجمركي عند الوصول إلى المطار في قبرص. يجب على المسافرين الالتزام بالقوانين واللوائح المتعلقة بالتخليص الجمركي، ويجب عليهم توفير جميع المستندات اللازمة للتخليص الجمركي.

وأخيرًا، يجب على المسافرين الحصول على جميع الوثائق اللازمة والتأشيرات والتأمين الصحي والحجر الصحي والتخليص الجمركي قبل السفر، والالتزام بجميع الإجراءات والشروط اللازمة للسفر إلى قبرص.

في النهاية، يجب على المسافرين من الأردن الالتزام بجميع الشروط والإجراءات الصحية والجمركية المطلوبة للسفر إلى قبرص، والتحقق من المعلومات والإرشادات اللازمة قبل السفر والالتزام بجميع الإرشادات الصحية والسلامة أثناء فترة السفر.

أجمل الأماكن السياحية فى قبرص

تتميز السياحة فى قبرص قبرص بمناظر طبيعية خلابة وشواطئ جميلة، إضافة إلى آثارها التاريخية والثقافية التي تعكس تاريخ الجزيرة الغني وتراثها الثقافي المتنوع. وفيما يلي بعض أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في قبرص:

1- بيت بوفالينيا: هو قصر تاريخي يعود إلى العصور الوسطى ويقع في بلدة ليماسول. يضم القصر متحفًا يعرض الحضارات السابقة والحضارة الإغريقية والرومانية والبيزنطية.

2- شواطئ بروتاراس: تعتبر شواطئ بروتاراس من بين أجمل الشواطئ في قبرص، حيث تتميز بالرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية والجو المشمس.

3- كنيسة آيا نابا: تقع في مدينة أيا نابا وتعتبر واحدة من أشهر المعالم الدينية في قبرص، وتتميز بالهندسة المعمارية الجميلة والزخارف الفنية الرائعة.

4- منتزه تروودوس: يقع في جبال تروودوس ويعتبر أحد أكبر الحدائق العامة في قبرص. يضم المنتزه العديد من المسارات الطبيعية والمناظر الخلابة والحدائق النباتية.

5- بلدة لارناكا: تعد بلدة لارناكا من أجمل المدن في قبرص، وتتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والآثار الرومانية واليونانية.

6- منطقة كايا: تقع في الشمال الغربي من جزيرة قبرص وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالرياضات المائية والتنزه في الغابات الخلابة.

هذه بعض من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها في قبرص، وهناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها في قبرص، يمكن ذكر:

7- جبل تروودوس: يعد جبل تروودوس أعلى جبل في قبرص، ويقع في وسط الجزيرة، ويتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والغابات الكثيفة والينابيع العذبة.

8- قلعة كولوسي: تعد قلعة كولوسي واحدة من أكبر القلاع في العالم، وتقع في مدينة ليماسول، وتعتبر من المواقع الأثرية الهامة في قبرص.

9- متحف لوفوسا: يقع في قرية لوفوسا في مدينة نيقوسيا، ويعرض المتحف آثار قديمة تعود للعصور الرومانية والبيزنطية والعربية.

10- شلالات تروودوس: تعد شلالات تروودوس واحدة من المناطق الطبيعية الخلابة في جبل تروودوس، وتتميز بالمياه النقية العذبة والمناظر الطبيعية الخلابة.

11- مدينة بافوس: تقع في الساحل الغربي من جزيرة قبرص، وتتميز بالشواطئ الرائعة والآثار الأثرية الهامة والميناء الخلاب.

تعد هذه المناطق والأماكن جزءًا من الجمال الطبيعي والتاريخي والثقافي لجزيرة قبرص، وتشكل وجهات سياحية شهيرة للزوار من جميع أنحاء العالم.

اترك رد