fbpx
صحة و الجمال

علاجات المنزلية في مواجهة أعراض كورونا الخفيفة

العلاجات المنزلية
العلاجات المنزلية

أوضح رئيس الجمعــية الألمــا نية للطب العام وطب الأسرة إن أهم علا جــات المنزلية ما يلزم أثناء العزل، التزام الهدوء وعد م القلق، ثم محاولة تقييم الأ عــراض

وشرح أن المــسار المعتدل يكون على شكل أعراض بسيطة يشعر معها المــريض وكأنها نزلة برد عادية، لكن فيما عدا ذلك، يجب استشارة الطبيب. ومن الأعر اض الشديدة، التي يتعين التحقق منها الشعور بالإر هاق التام، والحمى الشديدة، والسعال المستمر، وضيق التنفس. ويمكن أن يكون معدل التنفس المتز ايد دون ضــيق في التنفس إنذاراً محتملاً .

وأشار الدكتور الألماني مارتن شــيرير إلى أن العلا جات المنزلية لسيلان الأنف، والتهاب الحلق، أو الإر هــاق يمكن أن تخفف أيضاً الأعراض البسيطة لكور ونا. وتساعد المواد الفعا لة مثل الإيبوبروفين أو البارا  سيتامول في علاج الحمى والألم.   وعند انسداد الأنف، ينصح ببخاخ الأنف التقليدي. وإذا كان هناك التهاب في الحلق، يمكن تناول المســتحلبات. وأشار إلى أنه ليس ثمة ما يمنع من العلاج بالا ستنشاق، غير أن العلاج ببخا خ الأنف لإزالة المخــاط يعتبر أكثر فعالية.

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات