ما هي فوائد وأضرار الشاي الاخضر

شراب الشاي الأخضر

0 298

الشاي الاخضر لا يقل أهمية عن الشاي الأسود، بل أن فوائده تزيد عنه، نظرا لاحتوائه علة الكثير من المعادن والفيتامينات مثل حمض الفوليك وعنصر المغنيسيوم وعنصر البوتاسيوم والمنجنيز والكافيين وفيتامين ب، كما أن استخدامات الشاي الأخضر متعددة، في حالة شرابه يمدك بالعديد من الفوائد، كما يمكنك استخدام الشاي الاخضر في عمل ماسكات للبشرة من أجل التمتع بنضارة الوجه، وبالنسبة إلى. فوائد الشاي الأخضر سنتعرف عليه في خلال الفقرات المقبلة

أهمية تناول شراب الشاي الأخضر

إذا نظرت إلى فوائد الشاي الأخضر ستجدها لا تعد ولا تحصى، ولكن حاولنا بقدر الإمكان أن نذكر لكم أهم الفوائد، وتتمثل في النقاط التالية:

  • يعمل الشاي الاخضر على حماية البشرة من التصبغات والتجاعيد نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة، كما أنه من أفضل المشاريب الساخنة التي تحافظ خلايا الجسم من أشعة الشمس الضارة.
  • كما يساعد في تقليل الوزن، حيث نجد أن الأشخاص الذين يتبعوا حمية غذائية يتم نصحهم من قبل الأطباء بتناول الشاي الأخضر الخالي من السكر نظرتا لقدرته في زيادة معدل الحرق في الجسم.
  • كما يساعد الشاي الأخضر في الحد من ارتفاع مستوى ضغط الدم، نظرا لوجود عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في ضخ الدم بشكل جيد.
  • يقوي الشاي الأخضر من صحة الأسنان، حيث ثبت علميا أن شراب كوب واحد من الشاي الأخضر كل صباح يقوي الأسنان، ويمنع الإصابة بأمراض اللثة.
  • نظرا لاحتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة فإنها تحسن من الذاكرة.
  • الإكثار من تناول الشاي الأخضر يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بأمراض السرطان، عن طريق مقاومة تكوين الخلايا السرطانية داخل الجسم.

ما هي أضرار الشاي الأخضر

على الرغم من كثرة مميزات الشاي الأخضر إلا أن له بعض العيوب، مثل الشعور بالصداع الدائم نظرا لوجود مادة الكافيين، كما أن الإكثار منه شرابه قد يسبب في حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي مثل المغص والتقيؤ، ولكن تلك الحالة قد تحدث لعدد قليل جدا من الأفراد، كما يجب عليك استشارة الطبيب في حالة تناولك لأحد أدوية الجهاز العصبي، التي قد تضارب معها.

اترك رد