الاتحاد: خلوة اليوم تركز على المنتخبات وتمكين الأندية

0 8

عقدت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم السبت اجتماعًا خاصًا لمناقشة الخطة الاستراتيجية للاتحاد للأعوام الأربعة المقبلة، مع التركيز بشكل خاص على المنتخبات الوطنية. وقد أوضح نائب رئيس الاتحاد، مروان جمعة، أن الاجتماع يتضمن نقاشًا حول “تمكين الأندية”.

وأكد جمعة أن الاجتماع سيركز على “المنتخبات الوطنية والمنشآت والفئات العمرية”، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة “تمكين الأندية والمسابقات”، وأدلى بهذه التصريحات لصحيفة “المملكة”.

يأتي هذا الاجتماع في وقت تعلَّق فيه مشاركة 8 أندية متنافسة في بطولة دوري المحترفين، احتجاجًا على عدم تلبية مطالبها المالية. وتطالب هذه الأندية بتوفير مبلغ بدل رعاية يبلغ 200 ألف دينار لكل نادٍ، وفقًا لكتاب اطلعت عليه “المملكة”.

تحذير الاتحاد الاردني كرة  القدم

حذر اتحاد كرة القدم، في رسالة وجهها إلى جميع الأندية، من خطورة الاستمرار في تعليق مشاركتها في بطولة الدوري. هذا التحذير يتضمن تهديدًا بفرض عقوبات تصل إلى تغريم كل نادٍ بمبلغ 100 ألف دينار، وقد يتم نقله إلى دوري الدرجة الأولى وفقًا للفقرة 1 من المادة 41 في اللائحة التأديبية للموسم 2023.

تنص المادة المذكورة على أنه “إذا أعلن النادي انسحابه قبل أو أثناء البطولة التي يجب عليه المشاركة فيها، أو في حال غيابه دون عذر مقبول وموافقة من الاتحاد عن أي مباراة في بطولاته الرسمية، أو إذا انسحب الفريق من الملعب دون عودة لاستكمال المباراة بعد انتهاء الوقت القانوني بقرار من الحكم، على الرغم من أن النتيجة الفعلية لم تتجاوز (0-3)، فإن النادي المنسحب أو الغائب سيُعتبر خاسرًا للمباراة، ما لم تكن النتيجة الفعلية أعلى من ذلك”.

نص القانون

تم استبعاد النادي من المسابقة وتشطب كافة نتائجه في البطولة، وتغريمه مبلغاً قدره 100 ألف دينار، بالإضافة إلى هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، ويتم حجب إيرادات المشاركة المتبقية له في البطولة التي انسحب منها.

وتتصدر الحسين الترتيب برصيد 12 نقطة، يليه الوحدات برصيد 10 نقاط، والفيصلي برصيد 9 نقاط من أصل 4 مباريات. يأتي بعدهم مغير السرحان برصيد 7 نقاط، وتحتل الرمثا وسحاب والسلط وشباب الأردن المركز الخامس برصيد 6 نقاط. وتحتل شباب العقبة المركز السادس برصيد 5 نقاط، في حين يحتل الجليل والأهلي المركزين السابع والثامن برصيد 4 نقاط. ويتذيل معان الترتيب بنقطتين.

اترك رد