موعد سحب قرعة دور الـ32 بكأس الأردن لكرة القدم

0 54

موعد سحب قرعة دور الـ32 بكأس الأردن لكرة القدم

جرت اليوم الأحد، في مقر اتحاد كرة القدم، قرعة دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن CFI لموسم 2023/2024. وقد أسفرت القرعة عن تواجه الوحدات – حامل لقب البطولة – مع فريق جرش، في حين سيلتقي شباب العقبة – وصيف الموسم الماضي – مع الوحدة، والفيصلي مع فريق حرثا، والحسين مع عمان FC، وشباب الأردن مع دير أبي سعيد.

أما فيما يتعلق بباقي المباريات، سيتقابل الصريح مع نظيره الطيبة، وسيجري الأهلي مواجهة العالية، بينما ستجمع المباراة معان واتحاد الرمثا، والرمثا مع وادي الريان، والسرحان مع أم القطين، ومغير السرحان مع صما، والهاشمية مع اليرموك، والجليل مع دوقرة، والسلط مع العربي، والجزيرة مع مرج الحمام، وسحاب مع البقعة.

تجرى المباريات بين 24 و30 سبتمبر الجاري على الفرق التي تم تسميتها بأرقام فردية خلال القرعة. ووفقًا لتعليمات البطولة، ستقام مباريات هذا الدور والأدوار التالية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حالة التعادل بعد الوقت الأصلي، ستُجرى ركلات الترجيح مباشرة.

فيما يتعلق بالمباراة النهائية للبطولة، إذا كان هناك اختلاف في الملعب البيتي للفرق المتأهلة، سيتم تحديد مكان إقامتها عن طريق قرعة جديدة. وإذا انتهت المباراة بالتعادل بعد الوقت الأصلي، ستُلعب أشواط إضافية قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، وسيتم توزيع الريع مناصفة بين الفريقين.

من الجدير بالذكر أن دور الـ 32 من البطولة يشهد مشاركة 12 فريقًا من أندية المحترفين، بالإضافة إلى 10 فرق من دوري الدرجة الأولى (الجزيرة، الصريح، الهاشمية، السرحان، اتحاد الرمثا، اليرموك، عمان FC، العالية، البقعة، العربي)، والتي تأهلت من الدور التمهيدي (دوقرة، الطيبة، صما، مرج الحمام، دير أبي سعيد، وادي الريان، الوحدة، حرثا، أم القطين، جرش).

بناءً على اتفاقية رعاية تمتد لمدة ثلاثة مواسم بدءًا من موسم 2023/2024، قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم تغيير اسم بطولة كأس الأردن إلى “كأس الأردن – CFI”، حيث تعتبر شركة CFI شريكًا رئيسيًا في مجال التداول المالي للاتحاد. وتشمل هذه الاتفاقية رعاية المنتخبات الوطنية، وبطولات المحترفين، وعدد من المسابقات النسوية.

اترك رد