طريقة عمل بروستد روبيان

0 5

البروستد روبيان هو وجبة لذيذة وشهية تتميز بالروبيان المقرمش والمحمص بشكل ممتاز. يُعتبر هذا الطبق من الأطباق المحببة للكثيرين حول العالم، ويُقدَّم غالبًا في المطاعم البحرية والمطاعم الأمريكية الكلاسيكية. في هذا المقال، سأشرح لك طريقة عمل بروستد روبيان اللذيذة بطريقة احترافية.

المكونات:
– 500 جرام من روبيان طازج ومُنظَّف (يُفضل استخدام روبيان كبير الحجم ومُزال رأسه وقشره والحفاظ على ذيله).
– 1 كوب من الطحين
– 1 كوب من البقسماط الخشن
– 3 بيضات مخفوقة
– 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
– 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم
– 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل
– 1/2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام
– زيت نباتي للقلي

طريقة التحضير:

1. قم بتجهيز الروبيان: بعد تنظيف الروبيان جيدًا، قوم بتجفيفه برفق بورق المطبخ. يمكنك الحفاظ على الذيل وإزالة الرأس والقشر بالكامل لسهولة تناول الروبيان.

2. إعداد محلول البيض: في وعاء مناسب، اخلط البيض المخفوق مع الفلفل الأسود والملح. احرص على تغطية جميع أسطح الروبيان بالبيض.

3. إعداد خليط الطحين والبقسماط: في وعاء آخر، امزج الطحين ومسحوق الثوم ومسحوق البصل وقلب المكونات جيدًا حتى تمتزج.

4. البَنْدَق: قم بغمس الروبيان المغطى بالبيض في خليط الطحين والبقسماط حتى يُغطى الروبيان تمامًا بالخليط.

5. القلي: سخِّن الزيت النباتي في مقلاة عميقة على نار متوسطة. ضع الروبيان في الزيت الساخن بحذر واقلبه بين الحين والآخر حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمشًا. قد تستغرق عملية القلي من 2 إلى 3 دقائق فقط، لذا احرص على عدم تجاويد الروبيان حتى لا يفقد قوامه المقرمش.

6. التصريف: استخدم ورق المطبخ لاستصفاء الزيت الزائد من الروبيان المقلي.

7. التقديم: قدم بروستد الروبيان فورًا على سفرتك، ويُفضل تقديمه مع الصلصات اللذيذة مثل صلصة الطماطم، صلصة الثوم، أو صلصة الكوكتيل.

بهذه الطريقة، يُمكنك تحضير بروستد الروبيان بسهولة في المنزل والاستمتاع بمذاقه المميز. قد تختلف مكونات الوصفة وتوابلها بين المطابخ المختلفة، لذا يمكنك تجربة مزيد من النكهات وفقًا لذوقك الشخصي. نتمنى لك تجربة طهي ممتعة ووجبة شهية!

اترك رد