طريقة عمل مربى مانجو

0 4

المربى من الحلويات المحببة للكثيرين حول العالم، وتعتبر مربى المانجو من بين أشهى أنواع المربى التي يمكن تحضيرها في المنزل. إذا كنت من محبي هذه الفاكهة اللذيذة، فسوف أقدم لك مقالًا احترافيًا يشرح طريقة تحضير مربى المانجو اللذيذ والمميز.

## المقدمة:
مربى المانجو هو من المربيات التي تُعتبر خيارًا رائعًا للتمتع بنكهة المانجو الحلوة والغنية على مدار السنة. إنه خيار مثالي لتحويل المانجو الناضجة إلى منتج محفوظ يمكنك تناوله في أي وقت. يُعتبر المربى مرافقًا رائعًا للخبز المحمص، والبانكيك، والمعجنات، ويمكن استخدامه كحشوة للكعك أو الفطائر. في هذا المقال، سنتعلم كيفية تحضير مربى المانجو الشهي في المنزل.

## المكونات:
– 1 كيلوغرام من المانجو الناضجة والمقشرة والمقطعة إلى قطع صغيرة.
– 800 جرام من السكر الناعم.
– عصير ليمونة كبيرة.
– 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا (اختياري).
– 1/2 كوب من الماء.

## طريقة التحضير:
1. قبل أن تبدأ في تحضير المربى، تأكد من غسل المانجو جيدًا تحت الماء الجاري، ثم قشّرها واقطعها إلى قطع صغيرة. يُفضل استخدام أصناف المانجو الناضجة والتي تكون طرية للحصول على أفضل نتيجة.

2. ضع قطع المانجو في قدر كبير وأضف السكر إليها. اترك المانجو ترتاح مع السكر لمدة ساعة على الأقل. ستساعد هذه الخطوة في تحرير عصير المانجو وتسهيل عملية الطهي.

3. بعد ساعة، ستلاحظ أن المانجو قد أفرزت كمية جيدة من العصير. أضف عصير الليمون والماء إلى القدر وقم بتحريك المكونات جيدًا.

4. ضع القدر على نار متوسطة واترك المزيج يغلي. بعد الغليان، قلّل الحرارة إلى متوسطة-منخفضة واترك المانجو يطهى لمدة تتراوح بين 45 إلى 60 دقيقة. استمر في التحريك بين الحين والآخر لمنع الالتصاق.

5. خلال عملية الطهي، ستلاحظ أن المانجو تتحول إلى قوام مربى سميك ولزج. يمكنك اختبار قوام المربى عندما يكون له طعم حلو ولكنه لا يزال متدفقًا بسلاسة عند وضعه على صحن بارد.

6. إذا رغبت في إضافة نكهة إضافية للمربى، يمكنك إضافة مسحوق الفانيليا في هذه المرحلة وتحريكه جيدًا.

7. بمجرد أن تحصل على القوام المطلوب، قم بإزالة القدر من على النار واترك المربى يبرد قليلاً.

8. قوم بوضع المربى في عبوات زجاجية معقمة واتركه يبرد تمامًا قبل إغلاقها بإحكام وتخزينها في الثلاجة.

## الاستمتاع بمربى المانجو:
بعد أن يبرد المربى ويتمتع بالقوام المثالي، يمكنك تناوله مباشرة أو استخدامه كحشوة للمعجنات والحلويات المفضلة لديك. تذكر أن المربى المحفوظ يدوم لفترة طويلة في الثلاجة، لكن من الأفضل استهلاكه خلال الشهور القليلة الأولى للحصول على أفضل جودة.

## الختام:
إن تحضير مربى المانجو في المنزل هو عملية سهلة وممتعة، وتتيح لك فرصة التمتع بنكهة المانجو اللذيذة طوال العام. يمكنك استخدام هذا المربى في تحضير العديد من الوجبات والحلويات، مما يجعله خيارًا رائعًا لمشاركته مع العائلة والأصدقاء أو تقديمه كهدية لأحبائك. جرب تحضير مربى المانجو في المنزل واستمتع بنكهته الرائعة والمنعشة.

اترك رد