تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة البدء باستقبال طلبات الالتحاق بجامعة مؤتة

0 22

حيث أعلنــت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي عن البدء باستقبــا ل طلبات الالتحاق بجامعــة مؤتة / الجناح العسكري للعام 2022.

و دعــت الراغبين بتقديم طلبات الا لتحــاق الاطلاع علــى الشروط و التعليمـــات و كيفيــة الدفع الإ لكترونــي لقيمة طلب التجنيد عبر تطبيــق (إي فواتيركم EFAWATEERCOM) يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني لطلبـــات التجنيد على الرابط (HTTP:TAJNEED.JAF.MIL.JO).

و سيتــم بدء تقديم الطلبات اعتبارا من يـــوم الثلا ثاء الموافق 07/06/2022 و لغايــة يوم الخميس الموافق 07/07/ 2022، و من المعلومات يرجى متابعة الموقـــع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي (WWW.JAF.MIL.JO) أو متابعــة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة و المقروءة.

شروط القبول:

أ. أن يكون أردني الجنسية و أن لا يتجاوز العمر (20) عاماً حتى تاريخ 31/12/2022

(مواليد 01/01/2003 وما بعد)

ب. أن تكون الحالة الاجتماعية ( أعزباً) وأن لا يقل الطول عن 165 سم و أن يتناسب الطول مع الوزن وفقا  لما تقرره اللجنة الطبية المختصة و أن يكــون لائقا ً من الناحية الصحية

جـ. أن لا يكون للمتقدم خدمة سابقة بالقوات المسلحـــة الأردنية الجيش العربي أو أحد الأجهزة الأمنية سواء عسكرياً أو مستخدم مدني .
د. أن يكون حسن السيرة و السلوك و غير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والاختــلاس و التزوير و الرشوة و سوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة.

هـ. أن لا يقل معدل الطالب المتقدم في الثانوية العامة عن “65%” بفرعيها (العلمـــي ، الأدبي ) .

و. أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق أو شقيقة على مقاعد الدراسة في كلية العلوم العسكرية/جامعة مؤتة (جيش أو أمن عام) ، كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية ، دورة ضباط فرسان المستقبل/ الكلية العسكرية الملكية ، كلية الأميرة منى للتمريض , كلية الملك حسين الجوية (طيار) ، أو على مقاعد الدراسة حالياً كبعثة عسكرية خارجية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي .

الوثائق المطلوبة
( يتم سحب جميع الوثائق سكانر وتحويلها الى ملف PDF واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً + إرفاق صوره شخصيه الكترونياً في مرحلة تقديم الطلب) .
أ. شهادة الولادة الأصلية أو صوره مصدقه عنها.

ب. صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية.

جـ. صورة مصدقة عن دفتر العائلة للأب على أن يكون ساري المفعول وإذا كان والد الطالب متوفى إرفاق شهادة وفاة أصلية حديثه مبين عليها مكان ولادة الأب.

د. صورة واضحة عن قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين من القوات المسلحة – الجيش العربي والأجهزة الأمنية الأخرى مصدقه أو شهادة خطية من وحدة الأب/ الأم مختومة بختم الوحدة وصورة عن شهادة التعيين لأبناء العاملين أو شهادة استشهاد حديثة لأبناء الشهداء.

اترك رد