fbpx
أخبار الأردن

الأرصاد تحذر الأردن يتأثر بامتداد لمنخفض البحر الأحمر

الأرصاد تحذر يتأثر بامتداد لمنخفض البحر الأحمر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين، من الأجواء المغبرة المصحوبة برياح نشطة التي ستشهدها أغلب مناطق الأردن حتى يوم الاثنين

وتتوقع الأرصاد هطول زخات رعدية من المطر اعتبارا من عصر الأحد في مناطق متفرقة من المملكة وخاصة المناطق الشرقية وأجزاء من شمال ووسط المملكة بما فيها العاصمة .

هذا وتتأثر المملكة مع ساعات مساء يوم غد السبت، تدريجيا بامتداد لمنخفض البحر الأحمر، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتسود أجواء جافة بوجه عام، وحارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى شرق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويتعمق تأثير منخفض البحر الأحمر الأحد، حيث يلاحظ نشاط واضح في سرعة الرياح الشرقية وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية، كما يتوقع انخفاض طفيف على الحرارة مع أجواء جافة، ودافئة بمعظم مناطق المملكة، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت و، كما تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في المناطق الشرقية من المملكة

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات