fbpx
أخبار الأردن

ابتعاد المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة نهار يوم اليوم الثلاثاء

تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام

يُتوقع ابتعاد المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة نهار يوم اليوم الثلاثاء، فيما تدخل المملكة تحت تأثير تيارات هوائية غربية باردة ورطبة تندفع خلف مركز المُنخفض الجوي، بحسب ما أكد موقع “طقس العرب”.

 

حالة الطقس
حالة الطقس

ووفق الموقع، تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس شديد البرودة صباحاً مع تشكّل الجليد فوق المرتفعات الجبلية العالية، لا سيما الجنوبية منها، فيما يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة أثناء بقية النهار.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة فوق العديد من المناطق، وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً، تزامناً مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض، خصوصا فترة الصباح.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مصحوبة بهبّات قوية تلامس حاجز الـ70 كم في المناطق الشرقية، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار، كما تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة ليلاً، مع استمرار هطول زخات من الأمطار.

وتنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في عموم مناطق المملكة، خصوصا في المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية أثناء ساعات الليل المُتأخرة، ويتجدد تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية نتيجة تدني درجات الحرارة في تلك المناطق إلى ما يقارب الصفر المئوي.

وتزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، واستمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وهطول زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة استمرار عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

 

المصدر طقس العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات