fbpx
أخبار الأردن

انخفاض على درجات الحرارة نهار الأحد لتكون اعلى بقليل من مُعدلاتها

الطقس مائلاً للبرودة إلى بارداً نسبياً بوجه عام

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي إن الذي يؤثر على الأحد ليس منخفضا جويا، انما حالة جوية وتيارات هوائية غربية رطبة تعمل على خفض درجات الحرارة وهطول زخات من الأمطار على بعض المناطق المحدودة.

وأضاف الطريفي لرؤيا إن معظم مناطق الأردن لن تشهد تساقطا للأمطار الأحد،

مشيرا إلى أن الأمطار ستكون في مناطق محدودة في الشمال.

 

ولفت الطريفي الى أن فرص الأمطار إن حصلت لن تكون بشكل واسع أو بغزارة عالية.

وتوقع الطريفي زيادة سرعة الرياح بعد ساعات ظهر الأحد، محذرا من تشكل الغبار على الطريق الصحراوي وتدني مدى الرؤية.

وحول توقعات الطقس للأيام المقبلة قال الطريفي إن النصف الأول من كانون الأول يخلو من الفعاليات الجوية الرئيسية، لافتا الى انهم في طقس العرب يتوقعون تغيرا ايجابيا على النظام الجوي خلال أخر 10 ايام من شهر كانون الثاني مما قد يؤدي الى حدوث منخفضات جوية.

ويُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار الأحد لتكون اعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارداً نسبياً بوجهٍ عام، لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة .

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومنخفضة، وتهطل بمشيئة الله زخات من الأمطار على شمال المملكة، تمتد أحياناً نحو بعض المناطق الوسطى خلال ساعات العصر والمساء، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً، مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة السرعة، تصحب بهبات قوية تتجاوز حاجز ال50كم/ أحياناً فوق بعض المناطق لاسيما الجنوبية منها، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس بارداً في غالبية مناطق المملكة، يصبح شديد البرودة في جبال الشراه ومناطق البادية أثناء ساعات الليل المُتأخرة.

مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومنخفضة، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية، تتزامن مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تسبب تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ ملحوظ في مناطق البادية الشرقية، ويتشكل الضباب الكثيف فوق تلك المناطق.

وتكون الرياح في جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

المصدر طقس العرب

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات