العربية للطاقة المتجددة: للأردن تعلب دور هام في التكامل الاقتصادي العربي

0 11

أكد محمد الطعاني، أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة، على أهمية الدور البارز الذي يلعبه الأردن في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي عبر مختلف القطاعات، ولا سيما في ميداني التمويل والاقتصاد الأخضر. وفي بيان صادر اليوم الاثنين، أشار الطعاني إلى أن الأردن، بقيادة الهاشميين.

يسعى جاهداً لتكون بوابة رئيسية للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة للدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، نظراً للمزايا الاستثمارية التي يتمتع بها البلد، إلى جانب طبيعة المنطقة والتسهيلات المقدمة والاستقرار السياسي الذي حافظت عليه الأردن على مدى مئة عام تقريباً.

وأوضح الطعاني أن المنتدى العربي الثامن للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، الذي من المقرر عقده في عمان في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري، سيكون تركيزه على أهمية جعل الأردن مركزاً حيوياً للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، ومنصة لتنمية الشبكات الذكية وتعزيز الهيدروجين الأخضر والاستدامة، بالإضافة إلى أنه سيكون محوراً أساسياً لنقل الطاقة بين دول آسيا وأوروبا وأفريقيا.

وفيما يتعلق بالاستثمارات المتوقعة، توقع الطعاني أن تتجاوز حجم الاستثمارات في الدول العربية مليار دولار في عام 2035، وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تتصدر هذا السباق بقيمة استثمارات تفوق 100 مليار دولار.

اترك رد