fbpx
التعليم و الجامعات

التربية لن تسمح بإداء امتحان التكميلي لغير المطعمين

عدد الإصابات بين الطلبة لليوم 1300 إصابة

قال الناطق باسم وزارة أحمد المساعفة، الاثنين، إن الذين سيتقدمون للامتحان نحو 95 ألف طالب وبموجب أمر الدفاع 35 فإنه لن يسمح لأي شخص الدخول للمؤسسات الحكومية ولم يتلقَ جرعتي اللقاح باستثناء حالات صحية محددة.

التوجيهي الأردني
ال

قال المساعفة إن وزارة الصحة ستزود بأسماء الطلبة الذين تلقوا المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى وزارة التربية ملتزمة بأمر الدفاع 35.

وبحال وجود حالات لطلبة تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ولم يحن موعد الجرعة الثانية قال المساعفة: “كل حالة تدرس بحالتها ، اعتدنا من الطلبة الالتزام بات ونسبة كبيرة من الطلبة تلقوا المطعوم” وفق المساعفة.

بدأت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، باستقبال طلبات الاشتراك للدورة التكميلية لامتحان شهادة “التوجيهي” لعام 2021، ويبدأ الامتحان الخميس 30 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وينتهي الأربعاء 22 كانون الثاني/يناير من العام المقبل، بحسب ما أفادت الوزارة.

وفي حديث المساعفة عن الوضع الوبائي المرتبط بفيروس كورونا في قال إن عدد الإصابات بين الطلبة لليوم 1300 إصابة من اجمالي عدد الطلبة البالغ مليوني طالب.

وبين المساعفة أنه يجرى يوميا نحو 3 آلاف فحص عشوائي بالمدارس.

أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الشهر الماضي، أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، الذي يتضمّن إجراءات جديدة للتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائية، وسيُعمل به اعتبارا من 1 كانون الثاني/يناير 2022.

وبناء على أمر الدفاع الجديد لا يسمح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح الواقي من كورونا، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفد رصيد إجازاته السنوية يعدّ في إجازة بدون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

ولا يسمح لأي شخص تجاوز 18 عاما من عمره بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، باستثناء من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

 

“المملكة”

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات