fbpx
التعليم و الجامعات

لا وفيات في الجامعات بسبب فايروس كورونا

نسبة الاصابة بكورونا في الجامعات 1%.. ولا وفيات

أعلنت وزارة العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء الموافق 8 / 12 / 2021 بأن العدد التراكمي للإصابات بفايروس الكورونا بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين و المتواجدين على مقاعد الدراسة بلغ منذ بدء التدريس في والكليات الرسمية والخاصة للفصل الدراسي الأول 2021 / 2022، وحتى تاريخه ما مجموعه (4126) إصابة تُشكل ما نسبته (1) % من إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة والبالغ قرابة (377) ألف شخص في حين لم تسجل أي حالة لا سمح الله.
وأضافت الوزارة بأن العدد التراكمي لحالات الشفاء حتى تاريخه بلغ ما مجموعه (1700) حالة تُشكل ما نسبته (41)% من إجمالي الإصابات في حين أن العدد التراكمي للإصابات النشطة بلغ مامجموعه (2422) إصابة تشكل ما نسبته (59) %
من جهة أخرى قالت الوزارة بأن نسبة الحصول على مطعوم فايروس ال بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة في جميع الجامعات والكليات الرسمية والخاصة بلغت تقريباً (92%)، مُهيبةً بكل من لم يحصل على المطعوم حتى تاريخه سرعة مراجعة أحد مراكز التطعيم حيث لن يسمح لأي عضو هيئة تدريس أو إداري أو طالب بدخول الحرم الجامعي ما لم يكن حاصلاً على جرعتي المطعوم، وذلك تنفيذاً لأمر الدفاع رقم (35)، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 2022، كما أكدت الوزارة على استمرارية التعليم الوجاهي وعقد جميع في الحرم الجامعي تنفيذاً لقرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بهذا الخصوص.
المصدر جو24

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات