ما هو موعد امتحانات التوجيهي 1444 وزارة التربية والتعليم توضح ؟

0 56

موعد امتحانات التوجيهي في الأردن لعام 2023 تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث ستبدأ الجلسة الأولى لكل مادة في الساعة التاسعة صباحاً. وتم نشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في الأردن، والذي يشمل تحديد عدد الساعات المخصصة لكل مادة على حدة.

وبالنسبة لأقسام الفروع المهنية في التجارة واللحام والخراطة والتسوية، فإن امتحاناتها ستكون أيضاً في الساعة التاسعة صباحاً. وسيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد امتحانات الأقسام الأخرى في الثانوية العامة لاحقاً.

 امتحانات التوجيهي

أعلنت وزارة التربية عن جداول امتحانات التوجيهي لعام 2023، وأفادت الوزارة أنه في حالة وجود عطلة في اليوم المحدد لأي مادة، سيتم تأجيل الامتحان لليوم التالي الذي يأتي في آخر يوم من برنامج امتحانات التوجيهي 2023 في الأردن المعلن من وزارة التربية. كما يحق للجنة الامتحانات العامة التصرف في تحديد موعد آخر وفقًا للصلاحية المصرح بها من وزارة التربية.

وسنتطرق في الفقرة القادمة إلى المزيد من التصريحات المتعلقة بامتحانات التوجيهي في الأردن.

موعد امتحانات التوجيهي 1444

بشأن موعد امتحانات التوجيهي في الأردن، تم إصدار تصريحات حديثاً بشأن إجازة عيد الفطر لهذا العام، بعد إعلانها من الجهات المعنية، وسيتم تطبيقها على جميع القطاعات الخاضعة لوزارة التربية الأردنية، بما في ذلك جدول امتحانات التوجيهي في الأردن 2023 المعلن من المتحدث الرسمي للوزارة، الأستاذ بشر الخصاونة، خلال مؤتمر صحفي تم إذاعته، ومن المتوقع أن تطبق التصريحات على جميع قطاعات العمل المختلفة.

موعد بداية امتحانات التوجيهي

تقرر بدء موعد امتحانات التوجيهي في الأردن في الفروع الأكاديمية للثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو المقبل، وأن يكون نهاية جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في الأردن للفروع الأكاديمية يوم 23 من نفس الشهر. وتبلغ مدة امتحان كل مادة ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين وفقاً لمتطلبات كل مادة من وقت، كما هو معلن من وزارة التربية. وستبدأ كافة الاختبارات من الساعة التاسعة صباحاً.

وفقًا للتصريحات الرسمية، تم الإعلان عن أن امتحانات التوجيهي 2023 في فروع مسار الثانوي المهني الشامل في الأردن ستكون في نفس يوم الفروع الأكاديمية، أي يوم 4 يوليو، وستتبع نفس التوقيتات المعلنة للفروع الأكاديمية. تم الإعلان عن هذا الأمر على موقع وزارة التربية الأردنية، بجانب الإعلان عن موعد امتحانات التوجيهي في الأردن لباقي المواد الدراسية في مختلف أقسام الثانوية العامة الأردنية. وتم إرفاق صور توضيحية لجميع المواد الدراسية.

اترك رد