وضع تصورات جديدة لامتحانات التوجيهي بالأردن
وضع تصورات جديدة لامتحانات التوجيهي بالأردن

وضع تصورات جديدة لامتحانات التوجيهي بالأردن

وضع تصورات جديدة لامتحانات التوجيهي بالأردن

هناك عدة تساؤلات من جانب متابعين ومراقبين الشأن التربوي حول التغيرات التي سوف تطرأ على شهادة امتحان الثانوية العامة في السنوات القادمة من حيث الشكل والمضمون والتي قام بتفعيلها التعديل الوزاري الأخير عن طريق الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم.

وأكد الدكتور محافظة أمس أنه توجد تغييرات كبيرة سوف تجرى على شهادة امتحان الثانوية العامة بشكل كبير حيث أنه غير محدد للمدة وموعد العمل بها.

وقال أيضا أن كل هذه التعديلات هدفها الأساسي هو تنمية الموارد البشرية والانتقال نحو مستقبل أفضل، والورشة الاقتصادية التي عقدت في الديوان الملكي مؤخراً.

وشددت على أهمية وضع تصورات جديدة لتطوير امتحانات التوجيهي إضافة الى ذلك تعديل وتطوير المناهج الدراسية بشكل يتناسب مع خطط التحديث.

وأكد أيضا محافظة أن هناك مقترح قد قدمته لجنة تطوير الإمتحان يقوم بتغيير وجذري على الثانوية العامة كما أشار الى أنه بحاجة كبيرة أن يتم إقراره من مجلس التربية والتعليم.

 

ومن ناحية التعديلات التي سوف تطرأ على شكل الثانوية العامة أو التوجيهي فقد أوضح محافظة أن الخبراء والمتخصصون سوف يقومون بوضع تصورات شاملة حول شكل الامتحان النموذجي.

ولمح أيضا حول توصيات هذه اللجنة في تقسيم امتحان التوجيهي لعامين بدلاً من عاماً واحد لكي يكون مشروطاً لعملية القبول الجامعي وذلك من خلال تحديد الطلبة الذين يرغبون في دراسة الطب ومواد أخرى مخصصه للطلبة الذين يرغبون في دراسة الهندسة وهكذا بالنسبة لبقية التخصصات.

حول MBJabal News

Avatar of MBJabal News

اترك تعليقاً