كوريا الشمالية تطلق اول صاروخ في اتجاه الجنوب
كوريا الشمالية تطلق اول صاروخ في اتجاه الجنوب

كوريا الشمالية تطلق اول صاروخ في اتجاه الجنوب

كوريا الشمالية تطلق أول صاروخ في اتجاه الجنوب

استنفرت كوريا الجنوبية ممثلة في جيشها اليوم الأربعاء إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً على منطقة قريبة للمياه الإقليمية لجنوب البلاد وذلك منذ تقسيم شبه الجزيرة من قبل ما يزيد عن سبعة عقود واصفاً ذلك أنه امر غير مقبول.

وذكرت وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية في بيان صحفي لها نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخاً لأول مرة منذ تقسيم شبه الجزيرة هبطت بالقرب من مياهها الإقليمية جنوب الحدود هو أمر غير مقبول مضيفاً أن جيشنا قد تعهد بالرد بحزم على كل هذا الاستفزاز.

ووفقاً لما قاله الجيش الكوري الجنوبي لقد أطلقت كوريا الشمالية بوقت سابق حوالي ثلاث صواريخ باليستية قصيرة المدى في البحر الشرقي، وسقطت إحدى تلك الصواريخ بأعالي البحار على بعد 26 كيلو متر جنوب خط الحدود الشمالي.

في الوقت الذي تجري فيه سول واشنطن تدريبات عسكرية لمحاولة تعزيز موقف الردع ضد تهديدات كوريا الشمالية جاء هذا الاستفزاز الأخير لكوريا الشمالية فطالما طالبت بيونج يانج للتدريبات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسول ووصفها بأنها تمرينا تجهيزياً للغزو.

وتصاعدت التوترات بشبه الجزيرة في الاسابيع الأخيرة مع إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ وقصف مدفعي وذلك في وسط مخاوف كثيرة لأنها قد تجري تجربتها النووية قريباً.

مما هو جدير بالذكر أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستي في اتجاه الجنوب هو الأول من نوعه.

حول MBJabal News

Avatar of MBJabal News

اترك تعليقاً