أوكرانيا وتدمير دبابات ومدافع هاوتزر جنوب البلاد

0 29

أوكرانيا وتدمير دبابات ومدافع هاوتزر جنوب البلاد

لقد أعلنت القيادة الجنوبية في الجيش الأوكراني اليوم الجمعة أن القوات في أوكرانيا، قد دمرت امس حوالي ثمان دبابات و18 مدفع من طراز هاوتزر.

وقد ذكرت القيادة في منشور لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وقد نقلته وكالة الأنباء يوكرين فورم الرسمية، وذكرت أن الوضع في منطقة بوة الجنوبية صعبة جداً، رغم أن القوات في اوكرانيا تسيطر عليها وأضاف أيضا في البيان أن العدو ينفذ عمليات دفاعية لكي يسيطر على الأرض التي تم الاستيلاء عليها في محاولات لكي تطور في الهجوم وأن منظمة ملر الروسية وأيضا انظمة المدفعية وقذائف الهاون قد تسببت في عمل أضرار كبيرة على طول خط القتال وذلك في المجتمعات الإقليمية وأيضا في المناطق الخلفية والمدن والكثير من البنية التحتية الحيوية.

وقد أكد البيان أيضا على تمكين الجيش في أوكرانيا على إسقاط ست طائرات في مناطق بيرسلاف وميكولايف، وقد أعلن رئيس الإدارة العسكرية في الجيش الأوكراني في زابوريجيا قبل قليل أن القوات في روسيا قد هاجمت المدينة لأول مرة واستخدمت الطائرات إيرانية من تراث كاميكاز.

 

وذكر ستاروخ  في منشور له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال وكالة أنباء يوكرين فورم قائلا أن اليوم قد تم استخدام المحتلون طائرات بدون طيار لأول مرة وكانت الطائرات من طراز 136 بدون طيارين ولذلك السبب لم يسمع الناس في المدينة أصوات أي انفجارات عالية.

اترك رد