منوعات

اليوم العالمي للزهايمر

200 ألف شخص مصابون بالزهايمر في امريكا أقل من 65 عام

 لقد وضح موقع ناشيونال توداي أن يتم الاحتفال اليوم 21 سبتمبر باليوم العالمي للزهايمر كل عام، ويركز كله جهود كبيرة في نشر وعي كبير ب ويعتبر هذا المرض من الأنواع المنتشرة وهو عبارة عن مجموعة من اضطرابات تعطل العقل، فقد وضح الموقع أن الأكيد أن كبار السن من الأسباب الأساسية له ولكن أصبح ليس متعلق بالأشخاص المتقدمون بالسن فقط، لأن يوجد حوالي 200,000 شخص أعمارهم أقل من 65 عام ويعانون من الزهايمر في الولايات المتحدة.

 وقد ذكر الموقع أن يعتبر فرصة جيدة لرفع الأصوات وإيجاد حلول جيدة لمكافحة ذلك المرض.

 مرض يعتبر من أشكال الخرف التي تؤثر على ذاكرة الأشخاص وهو يضعف الوظائف العقلية كل يوم ومسؤول عن 60 أو 80 من حالات الخرف التي تأتي للأشخاص.

 وتم اكتشاف المرض من خلال ال الألماني ألويس وذلك أثناء علاجه لسيدة ألمانية عام 1901، لذلك سمي المرض بإسمه، وأحيانا يكون المرض عائلي وذلك لأنه يأتي للأشخاص المقربين لنا، ويعتبر ذلك المرض من الأسباب الأساسية لل في أمريكا، ولا يوجد له ولا إجراءات وقائية، تطور المرض لا يمكن بطئه.

 

  وتم تأسيس المنظمة العالمية للزهايمر عام 1984 ودورها دعم الضحايا وعمل توعية للناس لمعرفة المرض، وقدمت المنظمة اليوم العالمي للمرض في مؤتمرها السنوي للاحتفال بالذكرى العاشرة له، وتحاول  المنظمة أن تعمل على تنسيق اليوم العالمي والشهر العالمي للزهايمر في أنحاء العالم.

 

 

Related Posts

Ahmed Allaham

Ahmed Allaham كاتب محتوى و مقالات في موقع معاذ بن جبل الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى