طريقة عمل البرجر بخبز الماك آند تشيز

0 15

طريقة عمل البرجر بخبز الماك آند تشيز

يُعتبر البرجر من أشهى وألذ الأطباق التي يفضلها الكثيرون حول العالم. إنه وجبة سريعة التحضير ومشبعة، تتكون من لحم البقر اللذيذ المشوي والمغطى بالجبنة اللذيذة، والمزينة بالخضروات والصلصات اللذيذة. ومن بين الأماكن المعروفة التي تقدم البرجر بنكهته الخاصة هو مطعم ماك آند تشيز، الذي أصبح رمزًا للبرجر في جميع أنحاء العالم. في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة عمل البرجر بخبز ماك آند تشيز بطريقة احترافية وشهية.

**المكونات:**

– 500 غرام من لحم البقر المفروم (يفضل استخدام لحمة معتدلة الدسم لنكون بالقرب من النكهة التقليدية)
– ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
– 4 قطع من خبز الماك آند تشيز
– 4 شرائح من الجبنة (يمكن استخدام الجبنة التي تفضلها مثل الشيدر أو السويسري)
– 4 حلقات من الطماطم الطازجة
– بصل أحمر مقطع إلى حلقات رقيقة
– مخللات (مثل خيار مخلل أو مخلل الفلفل)
– صلصة المايونيز
– صلصة الكاتشب
– زبدة طرية (لدهن الخبز)

**طريقة التحضير:**

1. تسخين الشواية: قم بتسخين الشواية على نار متوسطة عالية لتكون جاهزة لشواء البرجر.

2. تحضير اللحمة: في وعاء كبير، قم بتناول اللحم المفروم وقم بإضافة القليل من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. امزج المكونات جيدًا بيديك لتوزيع التوابل بالتساوي على اللحم.

3. تشكيل البرجر: قسّم اللحم المفروم إلى أربعة أجزاء متساوية وشكلها إلى أقراص دائرية سميكة. يُفضل أن تكون الأقراص أكبر قليلا من حجم خبز الماك آند تشيز حيث يتقلص حجم اللحم أثناء الطهي.

4. شواء البرجر: ضع الأقراص على الشواية المُسخنة وقم بشوائها لمدة تتراوح بين 3-4 دقائق لكل جانب، أو حتى تصبح اللحمة مطهوة وليسة من الداخل. لا تقلب البرجر بكثرة لتحافظ على نكهته وعصارته الداخلية.

5. تحميص خبز الماك آند تشيز: قم بتحميص شرائح خبز الماك آند تشيز على المقلاة أو الشواية لإضفاء نكهة مميزة وقليلة من التحمير.

6. ترتيب البرجر: بعد أن تصبح البرجر مستوياً، ضع شريحة الجبنة على كل قطعة واتركها لبضع ثوانٍ لتذوب. ثم ارفع البرجر برفق وضعه على شريحة خبز الماك آند تشيز المحمصة.

7. إضافة النكهات: ضع حلقات الطماطم والبصل الأحمر على وجه البرجر. ثم ضع بعض المخللات على الجزء العلوي من البرجر لإضافة النكهة والقوام.

8. إضافة الصلصات: قم بإضافة صلصة المايونيز وصلصة الكاتشب حسب ذوقك وكمية الصلصة التي تفضلها.

9. وضع الطبقة العلوية: قم بوضع الشريحة الثانية من خبز الماك آند تشيز فوق البرجر والخضروات.

10. التقديم: قدم البرجر بخبز الماك آند تشيز على الفور بجانب البطاطس المقلية أو السلطة لتكتمل الوجبة.

يمكنك الآن الاستمتاع ببرجر ماك آند تشيز الشهي واللذيذ الذي يتميز بنكهته الفريدة والمغرية. قدمه لضيوفك أو عائلتك واستمتعوا بتجربة تناول وجبة سريعة ولذيذة في منزلك. حان وقت الاستمتاع بالطعم الشهي لبرجر ماك آند تشيز الخاص بك!

اترك رد