طريقة عمل دجاج بالبشاميل

0 0

الدجاج بالبشاميل: وصفة شهية تحفِّز الحواس

المقدمة:
تُعتبر وصفة الدجاج بالبشاميل من الأطباق الشهية والشائعة في مختلف المطابخ حول العالم. إنها وصفة تحظى بشعبية كبيرة لدى الكبار والصغار على حد سواء. يتميز هذا الطبق بنكهته الرائعة وطراوته اللذيذة، ويُقدَّم عادةً مع الأرز أو المكرونة، ويُعد خيارًا مثاليًا لتجربته في الجمعات العائلية والمناسبات الخاصة.

طريقة التحضير:
يُعتبر تحضير الدجاج بالبشاميل أمرًا سهلاً ومُسليًا في نفس الوقت. يُمكن أن نلخص خطوات تحضيره على النحو التالي:

المكونات:
– قطع دجاج (صدور أو أفخاذ) بكمية تكفي للأفراد المراد تقديم الوجبة لهم.
– 2 كوب من الحليب الطازج.
– 1/4 كوب من الزبدة.
– 1/4 كوب من الطحين.
– 1/2 كوب من الجبن المبشور (الموزاريلا أو الشيدر حسب الرغبة).
– 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
– 1/4 ملعقة صغيرة من الملح.
– 1/4 ملعقة صغيرة من الثوم المجفف.
– 1 كوب من الخبز المحمص والمفروم ناعمًا.

خطوات التحضير:
1. تسخين الفرن: قبل بدء تحضير الطبق، يُسخَّن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية (356 درجة فهرنهايت).

2. طهي الدجاج: يُغسل قطع الدجاج جيدًا بالماء البارد ويتم تجفيفها بمناديل ورقية. يُمكن تتبيل قطع الدجاج بالملح والفلفل والثوم المجفف حسب الرغبة. ثم يوضع الدجاج في صينية خبز ويُطهى في الفرن لمدة تتراوح بين 25-30 دقيقة أو حتى ينضج تمامًا ويصبح ذهبي اللون.

3. إعداد البشاميل: في قدر على نار متوسطة، يُذاب الزبدة، ثم يُضاف الطحين ويُقلب جيدًا حتى يصبح لونه ذهبيًا. بعد ذلك، يُضاف الحليب تدريجيًا مع التحريك المستمر حتى يصبح الخليط ناعمًا وخاليًا من التكتلات. يُضاف الجبن المبشور ويستمر التحريك حتى يذوب الجبن تمامًا ويصبح الصوص كثيفًا ومتماسكًا.

4. خبز البشاميل: يُضاف الدجاج المطهو إلى صينية فرن مستطيلة، ويُصب فوقه الصوص بالبشاميل المُحضَّر. يُ es/es/’انتشر الخبز المحمص والمفروم فوق البشاميل.

5. خبز الطبق: يوضع الطبق في الفرن ويُخبز لمدة 20-25 دقيقة أو حتى يصبح الوجه ذهبيًا ويتماسك الصوص.

6. التقديم: يُقدَّم الدجاج بالبشاميل ساخنًا مع الأرز أو المكرونة والسلطة الطازجة.

معلومات عن أصل الوصفة وعمرها:
تعود أصول وصفة الدجاج بالبشاميل إلى المطبخ الفرنسي، وتُعدُّ من أقدم الوصفات المعروفة في المطبخ العالمي. يُعتقد أنها كانت تُحضَّر في أوروبا منذ القرون الوسطى وتم استخدامها في تحضير وجبات الملوك والنبلاء. على مر العصور، انتقلت هذه الوصفة من فرنسا إلى مختلف بلدان العالم، حيث أضيفت لها لمسات محلية تنوعت مكوناتها وتحضيرها.

الخاتمة:
إن الدجاج بالبشاميل من الأطباق الشهية التي تجمع بين مذاق الدجاج المميز ولذة الصوص الكريمي والجبن المنصهر. يُمكن للجميع تحضير هذا الطبق اللذيذ في المنزل ليستمتعوا بوجبة رائعة ومشبعة. نتمنى لكم تجربة ممتعة وتذوقًا لذيذًا!

اترك رد