طريقة عمل السمك بورى متبل ومشوى

0 2

سمك بوري متبل ومشوي

مقدمة:
تعتبر وصفات السمك المتبل والمشوي من الأطباق اللذيذة والصحية التي تتمتع بشعبية كبيرة في مختلف المطابخ حول العالم. تحضير هذا الطبق ليس صعبًا بالنسبة للهواة والمبتدئين في فن الطهي. يتميز السمك بوري بنكهته الفريدة ولحمه الطري، وعند مزجه بالتوابل الشرقية وشوائه بطريقة سليمة يصبح وجبة لذيذة تنال إعجاب الجميع.

طريقة عمل سمك بوري متبل ومشوي:

المكونات:
– سمك بوري كامل متوسط الحجم (يمكن استخدام أنواع أخرى من الأسماك حسب التفضيل)
– 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
– 2 فص ثوم مهروس
– 1 ملعقة صغيرة من الكمون
– 1 ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة
– 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
– 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم
– 1/2 ملعقة صغيرة من البابريكا
– عصير ليمونة واحدة
– ملح حسب الذوق
– أعواد خشبية للشواء

الطريقة:
1. قبل الشواء، يجب تنظيف السمك جيدًا بالماء البارد وتجفيفه بالمنشفة الورقية. يُنصح بشراء سمك طازج وجودة عالية للحصول على أفضل النتائج.
2. تحضير التتبيلة: في وعاء صغير، قومي بخلط الزيت الزيتون والثوم المهروس والتوابل معًا (الكمون، الكزبرة الجافة، الفلفل الأسود، الكركم، والبابريكا) للحصول على خليط متجانس.
3. استخدام سكين حاد، قومي بعمل شقوق على السمك من الجهتين. يساعد ذلك على تسريع عملية التتبيل وجعل النكهات تتغلغل في اللحم.
4. استخدم فرشاة لطهي أو فرشاة طهي صغيرة لتوزيع التتبيلة الزيتية على السمك من الداخل والخارج بالتساوي. يُفضل تدليك السمك بلطف للحصول على أفضل تغطية للتوابل.
5. ضعي السمك المتبل في طبق التبخير، ثم قومي بسقيه بعصير الليمون ورشة ملح حسب الذوق. دعي السمك يتبل لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة واحدة.
6. سخني شواية أو موقد الشواء على نار متوسطة إلى عالية. إذا كنت تستخدم الشواية، قومي بتسخين الأعواد الخشبية في الماء لمنع احتراقها أثناء الشواء.
7. ضعي السمك المتبل على الشواية وقلّبيه بانتظام لضمان طهيه من الجميع الجوانب. عادةً ما يستغرق السمك بوري حوالي 10-15 دقيقة للطهي حتى يصبح لحمه لامعًا ومتساقًا.
8. قدمي السمك المشوي اللذيذ على طبق التقديم وزينيه بشرائح الليمون والبقدونس المفروم.

خاتمة:
يعد سمك بوري المتبل والمشوي واحدًا من الوجبات البحرية المفضلة لدى الكثيرين. تتميز هذه الوصفة بالسهولة والسرعة في التحضير وتقديم نكهة لا تُقاوم. يمكنك تناول السمك المشوي المتبل كوجبة رئيسية إلى جانب الخضروات المشوية والأرز، وسيكون ذلك اختيارًا رائعًا لتناول وجبة غذائية صحية ولذيذة. نتمنى لك تجربة طهي ممتعة وبالهناء والعافية!

اترك رد