بايدن يناقش رفع الضرائب على شركات النفط
بايدن يناقش رفع الضرائب على شركات النفط

بايدن يناقش رفع الضرائب على شركات النفط

بايدن يناقش رفع الضرائب علي شركات النفط

صرح جو بايدن الرئيس الأمريكي أمس الإثنين أنه قد قام بتشكيل فريق سوف يلتقي مع المشرعين الأمريكيين لكي يناقش احتمالية زيادة الضرائب على شركات النفط إذا لم تقم بتخفيض أسعار البنزين للمستهلك الأمريكي.

كما قال إذا لم تنخفض الأسعار للمستهلكين فسوف يكون هناك قيوداً كبيرة وسوف يقوم بزيادة الضرائب على أرباحهم، وقد جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي أمس الإثنين حيث صرح الرئيس الأمريكي أنه سوف يعمل مع الكونجرس في النظر في هذه الأمور كلها.

كما أضاف بايدن أنه في الأشهر الست الماضية قد حققت ستة من أكبر الشركات النفطية يزيد عن 100 مليار دولار وأشار الى إن شل قد ربحت تسعة ونصف مليار دولار، بينما ربحت إيكسون 18.7 مليار دولار بنفس الفترة.

وصف الرئيس الأمريكي تلك الأرباح التي حققتها هذه الشركات أنها شائنة بينما أضاف أنه إذا قامت تلك الشركات بتحويل بعض أرباحها للمستهلكين فإن سعر الغاز سوف ينخفض بمقدار حوالي 50 سنت.

 

وأكد بايدن أن شركات النفط بالولايات المتحدة عليها مسؤولية التصرف لصالح كل المستهلكين الأمريكيين والمجتمع الأمريكي بأكمله وذلك بدلا من مصلحة المساهمين والمديرين التنفيذيين، كما حسهم على الاستثمار على زيادة الإنتاج بالولايات المتحدة.

حول MBJabal News

Avatar of MBJabal News

اترك تعليقاً