مستشفى-اردني
مستشفى-اردني

اول تقرير طبي صادر عن مستشفى اردني للقاح استرازينكا

اول تقرير طبي صادر عن مستشفى اردني لمريض يثبت حدوث تجلطات وريديه بالدماغ اثر لقاح ” استرازينكا “

اظهر تقرير طبي صادر عن استشاري الدماغ والاعصاب الطبيب امجد خلف بني هاني ومصادق عليه من نقابة الاطباء ثبوت تعرض شخص لجلطات وريديه بالدماغ نتيجة اخذه لقاح كورونا من نوع ” استرازينكا ” .

وفي التفاصيل فقد ادخل احد الاشخاص الى مستشفى ابن الهيثم كحالة طارئة بتاريخ ٣ / ٣ / ٢٠٢١ اثر صداع شديد وعدم الادراك ، حيث اجريت له فحوصات شعاعية ومخبرية وتبين وجود نزيف حاد بالدماغ .

وبناء عليه تم تشخيص المريض بانسداد بعض الاوردة الدماغية للدماغ ؛ وبحكم صغر سن المريض اجريت له فحوصات دقيقة جدا وبالرجوع الى السيرة المرضية الدقيقة تبين ان المريض تم اعطاءه جرعة ” استرازينكا ” في دولة الكويت بتاريخ ١٨ / ٢ / ٢٠٢١ ” .

واضاف الطبيب المشرف وبناء على ماورد فأننا نؤكد جازمين بان المريض تعرض لهذه الجلطات الوريدية بالدماغ نتيجة اخذه مطعوم ” استرازينكا ” وبالمتابعة للمريض فأنه يتماثل للشفاء التام مع عدم وجود ضعف بالجهة اليمنى لليد والساق واصبح فهم الكلام الكتابة شبة كاملة .

واوصى التقرير الطبي بعدم اخذ الجرعة الثانية لعدم تناسب جسم المريض مع اللقاح ،كما ان المريض بحاجة لمتابعة عيادة الاعصاب .

اول-تقرير-طبي-صادر-عن-مستشفى-اردني-598x1024.jpg

حول MBJabal News

Avatar of MBJabal News

اترك تعليقاً