طريقة عمل قالب البطاطس المحشى باللحمة المفرومة

0 3

قالب البطاطس المحشي باللحمة المفرومة: وصفة شهية تستحق التجربة

المقدمة:
تعتبر وصفات البطاطس المحشية من أشهى الأطباق التي تحبها الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم. ومن بين تلك الوصفات المشهورة، يتميز قالب البطاطس المحشي باللحمة المفرومة بنكهته اللذيذة وطراوته. إنها وصفة مفضلة للعائلة والأصدقاء، ويمكن تقديمها كطبق رئيسي في المناسبات الخاصة والحفلات. في هذا المقال، سنقدم لكم خطوات تحضير قالب البطاطس المحشي باللحمة المفرومة بطريقة سهلة وشهية.

المكونات:
لتحضير قالب البطاطس المحشي باللحمة المفرومة، سنحتاج إلى العناصر التالية:

1. 4-5 حبات من البطاطس الكبيرة.
2. 250 جرامًا من لحمة البقر المفرومة.
3. 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة.
4. 2 فصوص من الثوم المهروس.
5. 1 حبة من الطماطم الكبيرة، مقطعة إلى مكعبات صغيرة.
6. 1/2 كوب من البقدونس الطازج المفروم.
7. 1/2 ملعقة صغيرة من الكمون.
8. 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
9. 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم.
10. 1/2 ملعقة صغيرة من البهارات (مثل بهارات الكاري أو بهارات الكزبرة والكمون).
11. ملح حسب الذوق.
12. 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
13. 1/4 كوب من الماء.
14. جبن موزاريلا مبشور للتزيين.

طرق التحضير:
الآن سنتعرف على خطوات تحضير قالب البطاطس المحشي باللحمة المفرومة:

1. تسخين الفرن: قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية.

2. طهي البطاطس: اغسل البطاطس جيدًا واستخدم شوكة لعمل ثقوب في البطاطس. ثم ضع البطاطس في صينية وادخلها إلى الفرن لمدة 40-50 دقيقة أو حتى تصبح طرية عند التجربة بواسطة شوكة. بعد ذلك، اترك البطاطس تبرد قليلاً لتصبح قابلة للتعامل.

3. تحضير حشوة اللحمة: في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، قم بتسخين الزيت الزيتون. ثم أضف البصل المفروم وقلبه حتى يصبح شفافًا. بعد ذلك، أضف الثوم المهروس وقلبه لمدة دقيقة واحدة. أضف لحمة البقر المفرومة واستمر في القلب حتى ينضج ويتفتت.

4. إضافة التوابل والخضروات: أضف الطماطم المقطعة والبقدونس المفروم إلى اللحمة وقلبها جيدًا. ثم أضف الكمون والفلفل الأسود والكركم والبهارات والملح حسب الذوق. استمر في القلب لمدة دقيقتين أخريين.

5. تجهيز البطاطس: بعد أن تبرد البطاطس، قم بقطع غطاء رفيع من الجزء العلوي من كل بطاطسة. ثم قم بأخذ ملعقة صغيرة وأزل اللحم من داخل البطاطسة، مع الحفاظ على الحوائط الجانبية والقاع سميكة للحفاظ على الشكل.

6. حشو البطاطس: قم بحشو كل بطاطسة بالحشوة اللحمية التي أعددتها، وضع كمية كبيرة داخل كل بطاطسة.

7. الخبز في الفرن: ضع البطاطس المحشوة في صينية فرن وأضف الماء في الصينية. سيساعد الماء على الحفاظ على البطاطس رطبة أثناء عملية الخبز. ثم ضع الصينية في الفرن لمدة 20-25 دقيقة أو حتى يصبح السطح ذهبي اللون.

8. التقديم: بعد أن تنضج البطاطس المحشوة، قم برش الجبن الموزاريلا المبشور على الوجه وأعد الصينية إلى الفرن لمدة 5 دقائق أخرى حتى يذوب الجبن ويصبح ذهبي اللون. قدم قالب البطاطس المحشو باللحمة المفرومة ساخنًا ويمكنك تقديمه مع سلطة طازجة أو خبز بالثوم.

خاتمة:
بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الشامل عن طريقة تحضير قالب البطاطس المحشي باللحمة المفرومة. إن هذا الطبق المميز يعتبر خيارًا ممتازًا للمناسبات الخاصة والوجبات العائلية. جرب هذه الوصفة اللذيذة وشاركها مع عائلتك وأصدقائك، وستنال إعجاب الجميع بتأكيد!

اترك رد