خروج الأمريكي عدنان سيد وإلغاء الإدانة بعد 23 عام

0 27

إطلاق سراح عدنان سيد بعد 23 عام سجن

 

 بعد 23 عام قضاها الأمريكي عدنان سيد وراء القضبان وذلك بسبب إدانته بقتل صديقته وزميلته في الدراسة، لقد خرج اليوم عدنان سيد وأصبح عمره حوالي 41 عام وذلك اليوم أول مرة يخرج من السجن بعد 23 عام وكان وقتها شاب مراهق 17 عام.

 وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن القاضية ميلسا أم فين، من محاكم بالتيمور أنها قد ألغت الإدانة وذلك لصالح النزاهة، لأنها وجدت أن المدعين قد فشلوا في تسليم دلائل تساعد عدنان سيد في المحاكمة وأنهم قد اكتشفوا أدلة جديدة تؤثر في نتائج القضية.

 وأن لا يزال أمام الادعاء حوالي 30 يوم لكي يقرروا أن يعملون محاكمة جديدة أم إسقاط جميع الاتهامات ضد عدنان سيد، والذي صدرت قرارات من القضاء أنه يكون تحت الإقامة الجبرية في منزله حتى ينتهي الموعد المحدد، وقال أيضا الادعاء أن يوجد تحقيقات تشير الى أن يوجد اثنين من المشتبه بهم رغم عدم توجه لهم أي اتهامات.

 

وذكرت القاضية أن بعد 30 يوم سوف يتم رفع الإقامة الجبرية عنه، وبعد صدور القرار بدقائق خرج عدنان سيد و ابتسم وخرج وسط هتافات وصيحات كثيرة، وكان سيد محكوم عليه في السجن وذلك بسبب أنه مدان بخنق زميلته في الثانوي وعثروا على جثتها في حديقة في مدينة التيمور عام 1999، ومنذ ذلك الوقت وحكم عليه بالسجن مدى الحياة وأنه كان بريء من تلك الاتهامات.

 

 

اترك رد