نيجيريا وافتقارها للمياه النظيفة

0 25

مراكز الصحة في نيجيريا

 

قد وضحت المنظمة للأمم المتحدة للطفولة أن يوجد مراكز رعاية صحية في جميع أنحاء نيجيريا تفتقر المياه النظيفة حوالي 94% وأن 6% فقط هم الذين لديهم مراكز للرعاية الصحية تصل إليها المياه النظيفة.

 وقد ذكرت صحيفة دايلي تراست في نيجيريا وذلك نقلاً عن هوكينز الذي يمثل منظمة اليونيسف وقد ذكر في منتدى اعلامي أن نيجيريا واعتمادها على مصادر الطاقة السطحية يؤدي الى نقص حاد لها، وذلك يؤثر على مظاهر الحياة والرفاهية للسكان الذين يعيشون فيها.

وذكر أيضا أن النمو السكاني الكبير لديهم يتسبب في عدم تقدمهم في تحسين وصول المياه النظيفة للمواطنين، وانه يريد استثمارات في هذا المجال، ووضح أيضا أن نيجيريا تعتمد على المياه السطحية والجوية وأن العدد السكاني الكبير الذي يزيد بشكل ملحوظ قد يحدث أزمات في المستقبل.

 

 وأضاف أنه يتحدث عن أكثر من 30 عام اعتماد كلي على المياه السطحية وذلك بدون البنية التحتية وذلك يكون عبء على البلد، ويجب أن تتم عملية بحث كبيرة عن طرق متنوعة لتوفير الماء، وأن يوجد في مناطق أخرى توصيل الماء من خلال أنابيب لكي تكون موجودة ومتاحة بشكل جيد وأن ذلك يتطلب استثمارات كبيرة، واكد أن نيجيريا قد تحتاج إلى استثمار كبير بشكل سنوي في الماء وإذا لم يحدث ذلك قد تواجه البلاد عواقب صعبة في المستقبل. 

 

اترك رد