عاجل: روس آتوم الروسية تصدر بيانًا حول محطة زاباروجيا

0 27

بيان عاجل حول محطة زاباروجيا

 

أصدر مدير شركة روس آتوم الحكومية الروسية “أليكسي ليخاتشيف” بعض المعلومات عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتحديد عن محطة زابوريجيا، حيث ذكر أنها مسيسة، كما أشار إلى دراية الخبراء في الوكالة الدولية بمن يقوم بالقصف على محطة الطاقة النووية التابعة لـ زابوريجيا.

وقد أشار ليخاتشيف في تصريحاته التلفزيونية على قناة روسيا 1 بأن خبراء الوكالة الدولية لمحطة الطاقة النووية أناس متعلمون و واعون، ويعلمون تمامًا ما يحدث، كما أنهم يعرفون من أين تهب القذائف، كما أشار إلى أن هؤلاء الخبراء يقومون بنقل المعلومات إلى فيينا وقد أضافوا إليها بعض العناصر السياسية في أحد مراحلها.

الممثل الدائم لروسيا يعلن بيانًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية

أعلن ميخائيل أوليانوف الممثل الدائم لروسيا الخاص بمنظمة فيينا الدولية بيانًا أمس السبت ينص على أن وكالة الطاقة الذرية الدولية والمعادية لروسيا ليس لها أي تأثير عملي، وقد أشار أيضًا إلى أن هذا البيان يحمل طابعًا دعائيًا إلى جانب كونه سياسيًا.

وجدير بالذكر أن كوناشينكوف المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية قد أشار منذ عدة أيام إلى أن نظام كييف ما زال مستمرًا على محطة زاباروجيا النووية، وقد تعرضت المحطة للقصف الأيام السابقة، حيث تم إطلاق تسع قذائف على المحطة من بينها ثلاثة على المبنى الخاص واثنين على مخزن الوقود النووي الجديد.

اترك رد