القرغيزستان يعلن حالة حداد وطني في التاسع عشر من سبتمبر

0 30

رئيس قرغيزستان يعلن حدادًا وطنيًا على ضحايا الصراعات مع طاجيكستان

أصدر رئيس القرغيزستان مرسومًا يعلن فيه حالة حداد على مستوى البلاد كلها في اليوم التاسع عشر من سبتمبر تعبيرًا عن حزنه الشديد على فقدان العديد من الأشخاص إثر المواجهات التي قامت على الحدود قبل أيام قليلة مع دولة الطاجيكستان.

وقد أفاد المكتب الصحفي الخاص بالرياسة بأنه سيتم تنكيس جميع أعلام الجمهورية الموجودة في شتى أنحاء البلاد على المباني القنصلية  والدبلوماسية في الخارج، علمًا بأن هذا الخبر قد تم نقله مباشرة من وكالة آكي برس القرغيزية.

اشتباكات على الحدود داخل إقليم باتكين!

قامت وزارة الصحة اليوم بالإعلان عن وصول عشرات الجثث إلى المراكز الطبية بعد اشتباكات حدودية قامت داخل إقليم باتكين الذي يقع جنوب منطقة صفد شمال طاجيكستان.

وقد أشارت وزارة الصحة إلى إصابة أكثر من 100 شخص إثر النزاع المسلح الذي اندلع منذ الرابع عشر من سبتمبر وتوقف ليلة أمس فقط بعد الإعلان عن هدنة.

 

وجدير بالذكر أن هذه الاشتباكات الواسعة التي نشبت بين قرغيزستان وطاجيكستان قد جرت نتيجة بعض الاتهامات المتبادلة بين الطرفين والتي بدأت بالقصف.

وقد حدثت هذه الاشتباكات في السابق بين الجمهوريتين على حدود الاتحاد السوفييتي لكنها هدأت سريعًا رغم التنبؤات التي ذكرت احتمالية نشوب حرب شاملة بين الدولتين.

 

 

 

 

اترك رد