الغزو الروسي محتمل في أي وقت

0 7

وفقًا لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، فإن الغزو الروسي لأوكرانيا ممكن “في أي وقت”. وقال بلينكين خلال زيارة لأستراليا “نحن في نافذة يمكن أن يبدأ فيها الغزو في أي وقت” . تواصل روسيا حشد قواتها.

أكثر من 100000 جندي على الحدود مع أوكرانيا ، بدأت مناورتان عسكريتان كبيرتان: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين لا يستبعد غزو روسيا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقال بلينكين “لكي نكون واضحين ، فإن ذلك يشمل الفترة خلال الأولمبياد”. وبذلك ، ناقض تقييم الخبراء الذين يعتبرون هجومًا روسيًا كبيرًا على أوكرانيا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ، والتي ستستمر حتى 20 فبراير ، أمرًا مستبعدًا.

وبحسب مصادر غربية ، فقد حشدت روسيا أكثر من 100 ألف جندي على الحدود مع أوكرانيا في الأشهر الأخيرة. موسكو مستمرة في حشد القوات هناك. أثارت مناورة عسكرية بيلاروسية روسية بدأت بالقرب من الحدود الأوكرانية في بيلاروسيا يوم الخميس مخاوف إضافية في الغرب . وبحسب الولايات المتحدة ، نقلت روسيا 30 ألف جندي إلى بيلاروسيا للمشاركة في التدريبات العسكرية التي تستغرق عشرة أيام. إنها أكبر مناورة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي .

 

اترك رد