fbpx
أخبار العالم

الغزو الروسي محتمل في أي وقت

وفقًا لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، فإن الغزو الروسي ل ممكن “في أي وقت”. وقال بلينكين خلال زيارة لأستراليا “نحن في نافذة يمكن أن يبدأ فيها الغزو في أي وقت” . تواصل حشد قواتها.

أكثر من 100000 جندي على الحدود مع أوكرانيا ، بدأت مناورتان عسكريتان كبيرتان: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين لا يستبعد غزو روسيا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقال بلينكين “لكي نكون واضحين ، فإن ذلك يشمل الفترة خلال الأولمبياد”. وبذلك ، ناقض تقييم الخبراء الذين يعتبرون هجومًا روسيًا كبيرًا على أوكرانيا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ، والتي ستستمر حتى 20 فبراير ، أمرًا مستبعدًا.

وبحسب مصادر غربية ، فقد حشدت روسيا أكثر من 100 ألف جندي على الحدود مع أوكرانيا في الأشهر الأخيرة. كو مستمرة في حشد القوات هناك. أثارت مناورة عسكرية بيلاروسية روسية بدأت بالقرب من الحدود الأوكرانية في بيلاروسيا يوم الخميس مخاوف إضافية في الغرب . وبحسب الولايات المتحدة ، نقلت روسيا 30 ألف جندي إلى بيلاروسيا للمشاركة في التدريبات العسكرية التي تستغرق عشرة أيام. إنها أكبر مناورة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي .

 

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات