زيادة المساعدات الأمريكية لليتوانيا إلى حوالي 141 مليون دولار

0 22

زيادة المساعدات الأمريكية لليتوانيا

لقد ذكرت السفارة الأمريكية في فيلنيوس أن المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة إلى ليتوانيا سوف ترتفع الى 141 مليون دولار خلال ذلك العام، بعد موافقة الكونجرس الأمريكي على التمويل الإضافي.

وقد أشارت السفارة وذلك على موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في ليتوانيا أن هذا التمويل قد يشكل جزء من مساعدات قيمتها اثنين مليار دولار لكي يتم مساعدة أوكرانيا و17 من الدول الأخرى.

وقد تم تقديم مساهمات كبيرة للدعم في كييف في التصدي للتدخل الروسي وأشارت أن الحزمة الخاصة بالمساعدات هدفها هو تعزيز القدرات للقوات المسلحة في ليتوانيا وذلك على ردع التهديد الروسي الزائد، ويجب أيضا أن تساعد في تعويض القدرات العسكرية في ليتوانيا التي تم مشاركتها من قبل الدولة إلى أوكرانيا.

 

وقد ذكر السفير الأمريكي الليتواني روبرت جيلكريست وذلك في بيان خاص به وقال أن القيادة في ليتوانيا كانت في المنطقة والدعم العسكري لكي تدافع في أوكرانيا وحاسمة في جهود الشعب الأوكراني لكي تصد الهجوم الروسي، وأن هذه الأموال سوف تساعد ليتوانيا لكي تعيد بناء قدراتها الدفاعية المهمة من أجل حمايتها وذلك سوف يساعد في تعزيز الجناح الشرقي، ومن جانب آخر قال وزير الدفاع في ليتوانيا ارفيدسون انوشو سكاس إن ذلك الدعم سوف يظهر أن التزامات الولايات المتحدة بالأمن الإقليمي لا يزال قوي ومتزايد.

اترك رد