وزير فرنسا شركات عديدة تواجه مشاكل في الشتاء بسبب الطاقة وتكاليفها

0 25

وزير صناعة فرنسا شركات عديدة تواجه صعوبات في الشتاء

 

 قال رولان ليكسيور وزير فرنسا اليوم الثلاثاء أن في ظل الارتفاع الكبير في تكاليف الطاقة، قد نجد شركات كثيرة تستخدم كهرباء بشكل كبير وذلك يحدث لها مشاكل ضخمة.

وذكر الوزير في دولة فرنسا حسب ما ورد الينا من راديو سود أن عدد شركات كثيرة سوف تجد صعوبات في هذا الشتاء وذلك بسبب الارتفاع في أسعار الطاقة، وأضاف أيضا أن الحديث اليوم عن مجموعة شركات أكثر من 300 شركة في السوق.

 ووفق ما تم ذكره من قبل وزارة الصناعة في فرنسا ، ذلك الأمر يكون يتعلق بالشركات التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير أو التي لم تستطع أن تعيد التفاوض تجاه عقود الكهرباء لها.

 

ذكر رولان ليكسيور أن يوجد صندوق لدعم الشركات وذلك من الممكن أن يحد من الضرر بشكل قليل ووضح في قوله لدينا صندوق دعم ونحن نحاول تقليل المعايير ونمده لعام 2023 لكي يدعم الشركات التي تحتاج الى دعم بشكل ضروري وأساسي.

 

وتم ذكر أن مصانع زجاج دورالكس المشهورة قررت أن تواجه تزايد التكاليف الخاصة بالطاقة وجعلت أفرادها تحت وضع الاستعداد وذلك لمدة أربع شهور على الأقل، ويبدأ ذلك من أول شهر نوفمبر القادم، وتضع الموظفين في بطالة بشكل جزئي.

 وذكر أيضا وزير دولة فرنسا أن فاتورة الكهرباء لمصنع دورالكس بلغت حوالي 2 مليون يورو في العام الماضي أما في هذا العام بلغت 13 مليون يورو. 

 

اترك رد