إنتاج نوع خبز جديد له 3 فوائد هامة تعرف عليها

0 30

ينصح العديد من خبراء التغذية بتجنب تناول الكثير من الخبز لإنقاص الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وبالتالي الكثير من السكر.

يعتقد العلماء أن استبدال دقيق القمح بنوع من الحمص يمكن أن يقلل من الإفراط في تناول الطعام ويقلل في النهاية من السمنة، وأنا أحذرك من وجود ذلك.

خبز الحمص

ابتكر باحثون من معهد كوادرام، وهو مركز أبحاث نرويجي للأغذية والصحة، وكلية كينجز كوليدج لندن نوعًا جديدًا من الخبز باستخدام “دقيق الحمص السليلوزي” بدلاً من دقيق القمح العادي.

الدراسة هي الأولى التي تبحث في مكون جديد من نوعه، تم تصنيعه بواسطة PuseON Foods، وهي شركة أنشأها معهد Quadram.

على الرغم من احتواء دقيق الحمص والعدس والفول الحديث على مطاحن تقليدية تعمل على تكسير بنية الألياف التي تعد مفتاح الفوائد الصحية للبقوليات، إلا أن دقيق الحمص المستخدم في الدراسة تم صنعه بطريقة طحن جديدة تحافظ على بنية الألياف للبقوليات.

يعتقد العلماء أن هذا “سيوفر طريقة جديدة لجلب فوائد غذائية إضافية للأطعمة التي تعتمد على الدقيق. ويعتقدون أن التبديل يجعل الناس يشعرون بمزيد من الرضا وينظم مستويات الشبع والأنسولين والسكر في الدم.” أردنا أن ننظر في الآثار على الهرمونات التي تفعل. ”

صنع العلماء ثلاثة أنواع من الخبز. تم صنع إحداها باستخدام دقيق أبيض عادي، بينما استبدلت دفعات أخرى 30 أو 60٪ من هذا الدقيق بدقيق الحمص.

فحوصات على الخبز الجديد

تم تجنيد عشرين شخصًا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عامًا لاستهلاك كل الخبز المقدم مع أو بدون سكر مضاف وكوب من الماء لمدة 3 أيام بعد صيام لمدة 12 ساعة.

تم أخذ عينة دم قبل تناول لفائف الخبز، ثم ثماني عينات أخرى بعد 4 ساعات من تناول الوجبة، ولم أعلق على الطعم.

نتائج فحوصات خبز الحمص

أظهرت النتائج المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين تناولوا الخبز المصنوع من دقيق الحمص الخاص كانت لديهم مستويات أعلى من هرمونات الشبع في دمائهم.

قال الباحثون إن هذه العلامات ترسل إشارات من القناة الهضمية إلى الدماغ تجعلك تشعر بالشبع.

وقال الفريق “تظهر النتائج أنه إذا قام مصنعو المواد الغذائية بإجراء هذا التغيير البسيط، فإن الناس سيشعرون بجوع أقل ويمنع الإفراط في تناول الطعام ويقلل من مخاطر السمنة”.

بصرف النظر عن الآثار الجانبية المحتملة على الوزن، فإن الخبز الذي يحتوي على 30٪ من دقيق الحمص الخلوي يخفض مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 40٪ مقارنة بالخبز العادي.

وأوضح الباحثون أن “هذا يرجع إلى الانهيار البطيء للنشا في طحين الخلية أثناء الهضم. لذلك، قد يكون من يتناولون الخبز أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني”.

اترك رد