أصيبوا بكورونا أوميكرون دون أن تظهر عليهم الأعراض

0 6
متحور كورونا

يقــول الخبر اء إن أعــرا ض أوميكرون تشبه أعراض نز لــة البرد، مثل التهاب الحلق و التعــب وآلام العضــلات، إلا أن بعض الأ شخــاص يصابون بالمتحور الجديد ولا تظهر عليهم هذه الأعراض

أعر اض هــادئة تدل على إصابتك بأوميكرون

وبحسب ما جاء فــي موقع ســكا ي نيــو ز عر بيــة، فإن تشخيص الإصابة بأوميكرون يعد أكثر صعوبة مقارنة مع المتحورات الأخرى، مضيفة: بيننا أشخا ص أصيبوا به ولم يشعروا بنفس الأعراض

وهذه العلامات الصا مــتة وصفت بـ الهادئة ، تدل على إصــا بتك بكورونا، حتى إن لم تكن مريضاً:

1- كنت تعتقد أنك مصاب بالإنفلونزا، لكن الأمر كان يتعلق بكورونا

2- كنت مريضا ولم تجر فحص كورونا PCR

3- تساقط الشعر بكميات كبيرة

4- مرض أحد أفراد عائلتك

5- كنت تعاني من مشاكل في المعدة

6- كنت تعاني من التهاب في العين

7- كنت تعاني من طفح جلدي غريب أو عدوى على أصابع قدميك.

ما هو متحوّر أوميكرون؟
وصفت منظمة الصحة العالمية متحوّر كوفيد-19 أوميكرون بأنه متحوّر مثير للقلق، وذلك استناداً إلى أدلة بأن المتحوّر يحتوي على عدة طفرات قد تؤثر على سلوك الفيروس. ولا يزال هناك قدر كبير من الشكوك بخصوص أوميكرون، وثمة الكثير من الأبحاث الجارية بشأنه حالياً لتقييم مدى سرعة انتقاله، وشدته، وخطر تكرار الإصابة بالمرض.

هل متحوّر أوميكرون أكثر شدة من متحــوّ رات كوفيد-19 الأخرى؟
تشير الأبحاث الأولية إلى أن متحوّر أوميكرون قد يكون أقل حدة من متحــوّر دلتا، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من ا لبيانات وتحذر منظمة الصحة العالمية من أنه لا ينبغي استبعاده على أنه “خفيف”.

من المهم أن نتذكر بأن جميع متحوّرات كوفيد-19 يمكن أن تتسبب بمرض شديد أو با لــوفاة، بما في ذلك متحوّر دلتا السائد حالياً في العالم، لهذا من المهم جداً منع انتشار الفيروس وتقليص خطر التعرض له.

 

 

المصدر مجلة سيدتي

اترك رد