مناشد من طلبة الثانوية العامة للأعوام السابقة لوزير التربية

0 11

مناشد من طلبة الثانوية العامة للاعوام 2005-2017 وزير التربية والتعليم ,وقال الطلبة إن عددهم يتراوح بين (5 -7) آلاف طالب، وجزء كبير منهم لم يتبق عليه غير مادة أو مادتين، ويريد هؤلاء استكمال متطلبات النجاح نظرا لدراستهم وفق المناهج القديمة.

وأضاف الطلبة  إنهم فوجئوا عند مراجعة مديريات التربية والتعليم بعدم استقبال طلباتهم نظرا لوجود قرار من الوزارة بعدم السماح لهم بالتقدم للامتحان.

وطالبوا وزارة التربية والتعليم باعادة النظر بالقرار نظرا لما فيه ضرر على الطلبة من السنوات السابقة، وبخاصة الذين لم يبقَ عليهم سوى مادة أو مادتين.
من جانبه، قال رئيس قسم الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة، إن هؤلاء الطلبة تم منحهم فرصة (4) دورات متتالية بعد أن استنفدوا حقّهم خلال السنوات السابقة.
وأضاف كنانة لـ الاردن24 إن بإمكان الطلبة التقدم لامتحان الثانوية العامة دراسة خاصة جديدة والمدة مفتوحة، ولا يوجد أي اعتراضات على تقديم الطلب.
ولفت كنانة إلى أن الوزارة تريد توحيد الدورات الامتحانية والانتهاء من السنوات السابقة نظرا لما يحصل من ارباك في القاعات أثناء توزيع المغلفات اضافة إلى أنه تم منح فرصة لهؤلاء الطلبة.
اترك رد