المعاني : علينا ان نفكر جديا بتاجيل الفصل الدراسي الثاني والعودة للحظر الليلي

كورونا

طالب الخبير في مجال الوبائيات وامين عام وزارة الاسبق الدكتور عبدالرحمن الي بالتفكير جديا بتاجيل حتى مطلع شهر اذار المقبل واعادة الليلي من ال الثامنة مساء لمدة ثلاث اسابيع على الاقل وعدم اقامة اي تجمعات او حفلات للحد من انتشار الكورونا مشيرا الى ان ذروة الموجة ستبدأ بالنصف الثاني من الشهر الحالي وتحتاج الى جدية بالتعامل معها

ان ذروة الموجة الرابعة ستشهد اصابات بمئات الالوف نظرا لخاصية اوميكرون والسلالة الناتجة عنه BA2 وهي سرعة الانتشار 10 اضعاف المتحور العادي اي ان كل شخص يمكن ان ينقل العدوى الى 100 شخص مشيرا الى ان كل حالة مكتشفة يقابلها 15 اخرى

وبين المعاني ان الاسبوع الخامس من الموجة الرابعة والذي انتهى يوم امس زادت الحالات الاسبوعية 12 الف وارتفعت نسبة الفحوصات الايجابية الى 29% ووصلت الحالات النشطة الى 120 الف حالة واعتقد انها اضعاف هذا الرقم وارتفعت الدخولات الى المستشفيات الى 1200 حالة مرجحا ان تزيد الفحوصات الايجابية عن 30% خلال الايام المقبلة .
ودعا للموافقة على اجراء الفحص السريع في ظل هذه الظروف كونها تعطي مؤشرا على الاصابات نظرا لزيادة عدد الحالات وتكثيف الفحوصات والتشدد بالاجراءات الوقائية والسلامة العامة .
وحذر المعاني من خاصية التزامن بين الفايروسات المية مثل الانفلونزا وانفلونزا الخنازير والكورونا من ان ينتج عنها متحورات جديدة سيما ونحن في فصل الشتاء  قد تؤدي الى طول فترة الموجة الحالية .
المصدر 24

Related Posts

عن MBJabal News

Avatar of MBJabal News
"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

شاهد أيضاً

وزارة الصحة وتوعية الأردنيين على النظافة الشخصية

وزارة الصحة في الأردن وتوعية المواطنين بالنظافة الشخصية لتجنب مرض الكوليرا

وزارة الصحة وتوعية الأردنيين على النظافة الشخصية لقد وجهت مديرية التربية والإعلام الصحي من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.