محكمة أمن الدولة العجارمة بالأشغال المؤقتة لمدة 12 عاما

0 10

أصدرت محكمـــة أمن الدولة، صباح اليوم الأربعاء، في جلسة علنيـــة بحضور وكلاء الد فـــاع عن المتهمين والمد عي العام، حكمها على النائب السا بــق أسامة الرحيل العجارمة بالوضع بالأ شغــال المؤقتة لمدة 12 عاما والرسوم بعد تجريمه بالتهم المسندة له من النيا بة العامة.

محكمة امن الدولة

كما قررت المحكمة بذات الوقت الحكم على باقي المتهمين المشــتر كين مع المتهم الاول بالـــو ضع بالأشغال المؤقتة لمدد تتراوح ما بين سبعة أعوام وثمانية أعوام.

وفي التفاصيل فقد كانت نيابـــة محكمة امن الدولة قد احا لت المتهم اسامة الرحيل ومتهمين آخرين لمحكمة أمن الدولة، ومن خلال البينات المقدمة خلال جلسات المحكمة ثبت للمحكمة ارتكاب المتهمين جميعاً لأفعالٍ من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة، وثبت قيامهم بتصنـــيع مواد ملتهبة بقصد استخد امــها على وجه غير مشروع وتعاطي المواد المخدرة للمتهم الاول، كما ثبت للمحكمة ارتكابه لأر كـــان وعناصر تهمة تهديد حياة جلالة الملك.

وعلى اثر فصل المتهم الاول اسامة من مجلس النواب التاســـع عشر تولد في ذهنه وبالاشتر اك مع باقي المتهمين العمل سوياً على تأجيج الشارع الارد ني ضد نظام الحكم السيا سي ومؤ سســاته والاجهزة الأمنية والدعوة الى العصيــان، حيث قام بدعوة بعض فئات من المجتمع الأرد ني متخذاً من التجمعات والتظا هـــرات التي كان يقوم بتنظيمها طريقة لإحداث الفتنة والإخلال بالنظام العام وتعر يــض سلامة المجتمع للخطر وضرب الاستقرار الذي ينعم به.

كما أقدم المتهمون بأحد التظاهرات التي قا مـــوا بتنظيمها بتحريض المتواجدين ضد نظام الحكم السيا سي القائـــم في المملكة، كما حث المتهم الأول المشاركين على العصيان وموا جهـــة أجهزة الدولة بالقوة والعنف باستخدامه لغة الخطابة وكلمات تثير السخط والحقد تجاه مؤسسات الدولة الرسمية.

(بترا)
No tags for this post.
اترك رد