وزير التنمية ضربهم الاطفال بالبربيش حتى يقوموا بالتسول

0 15

كشف وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح عن قضية اجبار والد لأطفاله على التسول لتأمين احتياجات شخصية له، وفي حال لم يقوموا بجمع المال يضربهم “بالبربيش”، مؤكدا أنه متوجه الآن لأحد المراكز لبحث القضية والوقوف عليها، قائلا ” الإنسانية انتفت في هذا الوضع”.

الضرب
وشدد المفلح على أن التسول أصبح مهنة وليس حاجة، مشيرا إلى أن ارقام وزارة التنمية حول ضبط المتسولين تجاوزت 16 الف منهم 60 – 70%، مكررين، منوها الى أن ذلك يشير لعدم وجود قوانين رادعة.
وقال المفلح عبر إذاعة “أمن إف إم” الخميس، إن عدد الجمعيات الخيرية في الأردن المسجلة أكثر من 6500 جمعية نصفها مسجل تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية.
وأضاف، أن دور مدراء التنمية في الاجتماعية في المحافظات متابعة الجمعيات الخيرية، مؤكدا أن هناك جمعيات يرفع لها القبعات وهناك جمعيات لا تعمل.
ودعا المواطنين في حال الطلب منه التبرع لأي جهة التأكد من وجود موافقة من وزارة التنمية للتبرعات، مشيرا الى أنه سيتم التأكيد على الجمعيات بإرفاق ​الموافقات.
ونبه المفلح الى أن التسول الالكتروني اصبح أكثر من التسول الموجود على الشوارع، كما أن المواطن الأردني بطبيعته عاطفي ويحب أن يعطي أو يقدم الخير.
المصدر اذاعة امن اف ام
اترك رد