الأردن يشهد انحسار في الموجة الثانية من كورونا

0 6

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة مهند النسور، الأحد، عن انحسار في الموجة الثانية من فيروس كورونا التي يشهدها الأردن، وذلك بعد انخفاض في عدد الإصابات ونسبة الفحوص الإيجابية.

وبين النسور، وفقا لقناة المملكة، اننا نشهد انحسار في الموجة الثانية، وفي الأسابيع الماضية شهدنا تناقص في عدد الحالات وفي نسبة الإيجابيات وفي عدد الدخول إلى المستشفيات وفي نسبة إشغال الأسرة”.

وقال إن “جميع المؤشرات التي ننظر إليها والتي تهمنا في تقييم الموجة وشدتها وخطورتها وحجمها آخذة بالانحسار”.

واوضح اليوم سجلنا نسبة إيجابية تقل عن 5% وهذا مؤشر مهم لنسبة الانتشار المجتمعي التي تشهدها المملكة وهذا يعني انحسار في عدد الحالات بين المرضى والمخالطين”، وفق النسور.

وفي ظل انحسار عدد الإصابات بالفيروس، رأى النسور أنها “فرصة حقيقة لإعادة تنظيم صفوف الجيش الأبيض (الكوادر الطبية) وتعزيزها وتقويتها وإراحتها لتكون على جاهزية لمواجهة أي انتكاسة قد تكون مستقبلا”.

وتحدث عن “قدرة على تطعيم 70 ألفا يوميا” باللقاح المضاد للفيروس، مشيرا إلى أن الهدف الوصول إلى “100 ألف في اليوم الواحد… وحلمنا رفع نسبة التغطية للمطاعيم”.

واكد على ان هناك عوامل إيجابية حيث المطاعيم أصبحت متوفرة بشكل أكبر وأصبح الإقبال من قبل الناس في التسجيل على المنصة والإقبال على التطعيم أصبح بشكل أفضل وكبير عكس البدايات فكان هناك رفض وشائعات كبيرة.

ووصل عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح التي أطلقتها وزارة الصحة إلى 1.726845 مليون شخص.

 

اترك رد